الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

السديس يحث القيادات الدينية على التهيئة الاستباقية لموسم حج 1445هـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حث رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، القيادات الدينية ومنسوبي الرئاسة بالتهيئة الاستباقية المبكرة لموسم حج عام 1445هـ وتعظيم رحلة ضيوف الرحمن الإيمانية، مهنئًا جميع القيادات الدينية بالنجاح الذي حققته الرئاسة في تنفيذ خطة شهر المبارك 1445هـ.

وقال السديس خلال لقائه مع القيادات الدينية بمكتبه برئاسة الشؤون الدينية بمكة المكرمة، عقب مباشرتهم العمل بعد إجازة المبارك: إن شعار محورية خدمة الضيف دينيًّا الذي وضعته الرئاسة خلال موسم رمضان 1445هـ، تكلل بالنجاح المبهر، في أول موسم ديني بعد استحداث جهاز رئاسة الشؤون الدينية بفضل الله، ثم بالدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة، مشددًا على أن محورية خدمة الضيف دينيًّا، وإثراء تجربتهم الإيمانية؛ ستظل محور خطة موسم حج 1445هـ.

قد يهمّك أيضاً

منظومة دينية متكاملة

وأكد أن تضافر الجهود بين شركاء النجاح؛ خلَق منظومة دينية خدمية متكاملة، تراعي معايير الجودة العالمية، وأسهم في مواصلة سلسلة نجاحات المملكة العربية في إيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم، وتهيئة الأجواء التعبدية الخاشعة للمصلين والمعتمرين، وإثراء تجربة الأعداد المليونية من القاصدين والزائرين للحرمين، وتعضيد الأدوار التكاملية مع هيئة العناية بالحرمين، والتناغم مع كافة الجهات الحكومية وشركاء النجاح.

التعاون المستمر والتناغم

وأوضح أن من العوامل التي أدت إلى نجاح موسم رمضان المبارك؛ التعاون المستمر بين الجميع، والتناغم والتكامل في الأعمال الميدانية الدينية، مما يؤكد على العمل المؤسسي المحوكم في المنظومة الدينية.

وطالب القيادات الدينية المعنية بسرعة إعداد دراسة لتقييم أداء المنظومة الدينية وحوكمة عملها، وتعظيم مكامن القوة، وتحويل التحديات إلى فرص إيجابية، وفق حوكمة وقياس رضا القاصدين، وتميز ديني وجودة وإتقان.

واستمع رئيس الشؤون الدينية لآراء ومقترحات القيادات الدينية حول خطة موسم رمضان 1445هـ، وطبيعة عمل المنظومة الدينية في المرحلة القادمة، وموسم الحج على وجه الخصوص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا