الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

على خلفية الأوضاع بالضفة الغربية.. أمريكا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين

تم النشر في: 

19 أبريل 2024, 4:13 مساءً

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على إسرائيلي وشركتين على خلفية الأوضاع في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن العقوبات شملت كيانين ساعدا في جمع أموال لصالح اثنين من المستوطنين نفذا أعمال عنف بالضفة الغربية.

والرجلان هما ينون ليفي وديفيد شاي شاسداي، وفرضت الولايات المتحدة عقوبات منفصلة عليهما في أول فبراير/ شباط، وفق موقع "العربية نت".

وقالت الوزارة إن الكيانين جمعا 171 ألف دولار في المجمل لصالح الرجلين.

وكان الرئيس قد وقع، في شهر فبراير الماضي، مرسوماً يسمح بفرض عقوبات ضد المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في أعمال عنف في الضفة الغربية.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة، وتفاقم العنف منذ ذلك الحين مع تكثيف المداهمات العسكرية الإسرائيلية، وممارسة المستوطنين للعنف، وهجمات الفلسطينيين في الشوارع.

وبالإضافة إلى أكثر من 34 ألف فلسطيني تقول صحة غزة، إن إسرائيل قتلتهم بالقطاع المحاصر، تقول الفلسطينية إن ما لا يقل عن 466 شخصًا سقطوا قتلى في الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا