الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

9 ميداليات سعودية في رابع أيام دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

19 أبريل 2024, 8:59 مساءً

اكتسح منتخبا ألعاب القوى "الأولمبية - البارالمبية"، ميداليات مسابقات ألعاب القوى في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة ، بنيلهما 9 ميداليات (5 ذهبيات، 2 فضية، 2 برونزية)، ليصبح مجموع ما حققته المملكة 42 ميدالية (20 ذهبية، 12 فضية، 10 برونزيات) في ختام منافسات اليوم الرابع للدورة.

وجاءت أولى ذهبيات ألعاب القوى الأولمبية في يومها الثاني، بواسطة العداء علي الرميح، الذي حل أولاً في سباق 110م حواجز بزمن 14.40 ثانية، وخطفت لين الشنيفي، المركز الأول والميدالية الذهبية، لمسابقة دفع الكرة الحديدية، بعد أن رمت لمسافة 10.98م، وحققت العداءة بسمة الزواوي، الميدالية الفضية لسباق 100م، بعد أن انهت السباق بزمن 13.42 ثانية.

وحصل العداء مشعل هزازي، على فضية سباق 200م، بحلوله ثانياً بزمن 21.70 ثانية، وذهبت البرونزية لزميله مبارك اليامي بزمن 22.01 ثانية، ونال الرامي ناصر الدوسري، المركز الثالث والميدالية البرونزية لمسابقة رمي القرص، بعد أن رمى لمسافة 39م.

واختتم منتخبنا لألعاب القوى البارالمبية، مشاركته في المحفل الخليجي، بحصوله على 3 ميداليات ذهبية في منافسات اليوم الختامي للمسابقة، حيث جاءت الذهبية الأولى بواسطة الرامي فهد التركي، الذي نال ذهبية قذف القرص برمية لمسافة 14.19م ورقم شخصي جديد، وذهبية مسابقة دفع الكرة الحديدية برميه لمسافة 5.25م، وأضاف زميله العداء البراء القرني، الذهبية الثالثة، بفوزه بالمركز الأول لسباق 400م بزمن 50.72 ثانية.

وتأهل المنتخب للريشة الطائرة، للأدوار النهائية لمسابقات فردي الشباب والسيدات، والزوجي المختلط، إذ جاء تأهل الأخضر في الفردي، بفوز فهد المالكي على الإماراتي سلطان المزروعي بنتيجة 2- 0، والبتول المطيري على الإماراتية دانا محمد بذات النتيجة.

وفي الزوجي المختلط، تأهل الثنائي البتول المطيري ويزن الصائغ إلى دور الـ8 بفوزهما على ثنائي الإمارات بثنائية نظيفة، وهو ذات الدور الذي تأهل له زميليهما فهد المالكي وصبا الحارثي بفوزهما على الإمارات 2 – 0.

ويفتتح منتخبنا للكرة الطائرة، مشاركته بالدورة الخليجية، حيث يلتقي نظيره المنتخب القطري غداً على صالة نادي النصر بدبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا