الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الهيئة العامة للأوقاف تستعرض جهودها في منتدى العمرة والزيارة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

22 أبريل 2024, 4:55 صباحاً

تشارك الهيئة العامة للأوقاف في منتدى العمرة والزيارة بنسخته الأولى، التي تقيمه وزارة الحج والعمرة في المدينة المنورة، وذلك خلال الفترة من15 – 13 شوال 1445هـ الموافق 24 – 22 أبريل 2024م، وذلك في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات.

وتأتي مشاركة الهيئة في المنتدى في الجلسات الحوارية وورش العمل، وتوقيع عدد من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم، بهدف تعزيز دور الهيئة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما ستستعرض عبر جناحها في المعرض المصاحب العديد من المقتنيات الوقفية المتعلقة بالمسجد النبوي، لإثراء معارف الزوار تجاه الأوقاف العريقة في المدينة المنورة كوقف بئر عثمان بن عفان رضي الله عنه، وتبرز-أيضًا- أعمالها ونشاطاتها وجهودها في تعزيز دور الأوقاف، وإثراء وتعميق تجربة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزائرين، والتزامها بتنفيذ شروط الواقفين، وسعيها نحو تحقيق أثر مستدام، وغيرها من الجوانب المعرفية والإثرائية.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأوقاف، تسخر كافة جهودها في المساهمة بخدمة ضيوف الرحمن، من المعتمرين والزائرين، في منظومة متكاملة، تعتني بتطوير المنتجات المقدمة لهم، وتهتم بتعظيم إثراء تجربتهم، من قبل وصولهم وحتى انتهائهم من مناسكهم، بكل يسر وسهولة.

يذكر أن الهيئة العامة للأوقاف تعمل على تنظيم القطاع الوقفي والمحافظة عليه وتطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين والعمل على تنمية القطاع واستدامته؛ بما يحقق شروط الواقفين من خلال أفضل الممارسات، وسن اللوائح والقوانين التي من شأنها الارتقاء بالعمل الوقفي، وذلك لتعزيز دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي وفقا لمقاصد الشريعة الإسلامية والأنظمة، ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة رائدة في القطاع غير الربحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا