الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تطلق حملة استثمارية في بحضور أكثر من 300 مدير تنفيذي

تم النشر في: 

22 أبريل 2024, 5:20 صباحاً

تعقد المملكة العربية والمملكة المتحدة، معرضًا تجاريًّا في الشهر المقبل، حيث سيطلق رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، حملة استثمارية تهدف إلى الاستفادة من رؤية السعودية 2030 التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووفقًا لوكالة "بلومبرغ"، سينضم وفد يضم أكثر من 300 مدير تنفيذي بريطاني إلى نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن في الفترة من 14 إلى 15 مايو المقبل.

وسيمثل هذا الحدث بداية حملة لمدة عام لعرض الشركات البريطانية على المستثمرين السعوديين، ويركز المعرض التجاري لشهر مايو على التعاون البحثي والتقنيات الناشئة، بالإضافة إلى التمويل والتكنولوجيا الخضراء والبناء المستدام والمشاريع الثقافية.

وسعى المسؤولون البريطانيون إلى تعزيز العلاقات مع السعودية، مع التركيز بشكل خاص على الذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة، ودعوا عددًا من المسؤولين السعوديين للمشاركة في قمة الذكاء الاصطناعي العالمية التي استضافها سوناك في نوفمبر من العام الماضي.

وزادت التجارة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة إلى 16.5 مليار جنيه إسترليني في عام 2022، مقارنة بـ12.1 مليار جنيه إسترليني في عام 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا