الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الخارجية الأمريكية تتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم

أعلن الخارجية أنتوني بلينكن اليوم (الإثنين) أن بلاده تواصل النظر في الاتهامات لإسرائيل بارتكاب انتهاكات في غزة، لكن الأمر يتطلب وقتاً وتحقيقات.

وقال بلينكن «ننظر في التقارير والحوادث المتعلقة بحقوق الإنسان خصوصاً إذا كانت هناك تساؤلات بشأن ضلوع أسلحة أمريكية»، فيما ذكر تقرير الخارجية الأمريكية السنوي لحقوق الإنسان أن صراع إسرائيل وحماس في غزة لا يزال يثير القلق إزاء حقوق الإنسان.

وأشار التقرير إلى أن أمريكا أوضحت لإسرائيل أن عليها القيام بعملياتها العسكرية وفقاً للقانون الدولي واتخاذ الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين.

واتهم التقرير القوات الإسرائيلية بممارسة أعمال قتل غير قانونية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن القوات الإسرائيلية مارست الإخفاء القسري والتعذيب، وفرضت قيوداً على حرية الإعلام.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في الممر الذي أقامه في قطاع غزة لفصل شماله عن المنطقتين الوسطى والجنوبية، موضحاً أن الفرقة 162 بقيادة الفريق القتالي للواء ناحال التابعة للقيادة الجنوبية أطلقت عملية في منطقة ممر الوسط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا