الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

”عالم المحركات“.. دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نفذت إدارة تعليم الأحساء، ممثلة بقسم الموهوبين، البرنامج الإثرائي العلمي ”Steam“ بعنوان ”عالم المحركات في العلوم والرياضيات“، وذلك بهدف تعزيز مهارات الطلاب في مجالات الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والفن والهندسة.
ويعد البرنامج، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، تجربة علمية وعملية مميزة في التعليم، حيث استهدف طلاب المرحلة الابتدائية «رابع ابتدائي» بنين وبنات ممن اجتازوا البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، بعدد يفوق 160 طالباً وطالبة.
دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء

تعزيز المهارات


يهدف البرنامج لتعزيز مهارات الطلبة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والفن والهندسه من خلال تجارب عملية وتوسيع نطاق المفاهيم المتطورة ذات الصلة وحل المشكلات وتعزيز شخصية الطالب عن طريق إجراء التجارب وحضور ورش عملية لصناعة نماذج وتشجيع الطلبة على طرح الأفكار لحثهم على الإبداع وابتكار محركات جديدة
حظي البرنامج بتفاعل كبير من قبل الطلاب، حيث وفر لهم بيئة تعليمية ممتعة ومحفزة على الإبداع والابتكار، كما ساهم البرنامج في تنمية مهاراتهم في مجالات الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والفن والهندسة، وفتح لهم آفاقاً جديدة للتعلم والتفكير.
دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء
دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء

الحقائب التدريبية


يُذكر أن المعلمين والمعلمات الذين أشرفوا على البرنامج قد تلقوا تدريباً مكثفاً على محتوى البرنامج وآلية العمل، كما تم تجهيز الحقائب التدريبية من نماذج وأنشطة من قبل المشرفة التربوية بقسم الموهوبين منيرة الدرويش.
دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء

يُعد برنامج ”Steam“ نموذجاً رائداً في مجال تعليم الموهوبين، حيث يساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا