الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تراجع الذهب مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

24 أبريل 2024, 5:36 صباحاً

تراجعت أسعار الذهب، اليوم، مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية مهمة، قد تلقي مزيدا من الضوء على توقيت خفض أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2320.19 دولار للأونصة، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ الخامس من أبريل الجاري، كما انخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2333.80 دولار للأونصة.

وتراجعت المخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد أن قالت إيران إنها لا تخطط للانتقام في أعقاب هجوم إسرائيلي بطائرات مسيرة على ما يبدو، فيما يتوقع المتعاملون حاليا أن يكون التخفيض الأول لسعر الفائدة الأمريكية في سبتمبر على الأرجح.

وتترقب الأسواق بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي لشهر مارس، وهي مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، هذا الأسبوع، للتأكد من مسار السياسة النقدية.

وعلى صعيد أسعار المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 27.24 دولار للأونصة، كما تراجع البلاديوم 0.1% إلى 1018.50 دولار، في حين زاد البلاتين 0.3% إلى 910.15 دولار. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا