الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

8 مشاريع سينمائية.. مغامرات في مهرجان كان السينمائي

8 مشاريع كشف عنها مهرجان كان السينمائي في المسابقة الجديدة المتعلقة بالأفلام الغامرة، بما في ذلك تركيبات الواقع الافتراضي الجماعية، وتجارب الواقع المختلط، إضافة إلى رسم خرائط الفيديو والأعمال المجسمة.

وتعرض هذه المشاريع المختارة بعناية، طليعة هذا الشكل الفني الجديد، وتتحدى التقاليد الراسخة، وتحتضن التقنيات الجديدة، كما تحتفل بالفنانين الجدد، إضافة إلى الشخصيات المعروفة.

وبحسب ما جاء في بيان المهرجان، هي «في الحب» من فرنسا، ويحمل توقيع كل من كلير باردين في التمثيل والتعليق الصوتي، إلى جانب أدريان موندوت، ولوران باردين، أما في الغناء فيشارك نوفمبر ألترا، والعمل من إنتاج «أدريان إم» و«كلير بي»، وتسجيل أستوديو «إكليروشوك».

فيلم «متطور»، وهو عمل مشترك بين المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة، وسيكون عرضه الفرنسي الأول ضمن المهرجان، ويشترك فيه كل من بارنابي ستيل، وإرسين هان إرسين، وروبن ماكنيكولاس، إضافة إلى صوت كيت بلانشيت، وهو من إنتاج «مارشميلو ليزر فيست»، وألتاس 5، وبريسمان فيلم، وأورانج، ومؤسسة بيا إيكو.

إضافة إلى فيلم الكمان البشري، وهو من بطولة لوانا ميشي وتوزيع كابيريا مورغينستيرن، ويحتوي على أصوات باللغة الإنجليزية، وأنتجه كل من ستوديوسيت، ودا برود، وألكسندرو بوب، وفيلم «مايا: ولادة البطلة الخارقة»، وهو عمل مشترك بين المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة، والفيلم الفرنسي التايواني «أسود» المشارك في مسابقة الأفلام الغامرة، وسادس الأفلام هو «تيلوس آي» من كندا والسويد والدنمارك، وسيكون هذا عرضه العالمي الأول، وهو من إبداع وإنتاج وبطولة كل من دوروتا سايكالي وإميل دام سايدل. وكذلك فيلم «التجوال» المشترك من فرنسا ولوكسمبورغ وكندا، للمخرج ماثي يو برادات، وهو من توزيع أكسل بومونت وبيير تالارون وتوني سانيال وميلا بوسيو وكلوي فروجيت وآن كلاين وماريان بورغ، وإنتاج لابريري برودكشن، وايلد فانغ فيلمز، ونورمال ستوديو.

ثامن الأفلام المشاركة هو «عبور الضباب» الآتي من تايوان، وإخراج تونغ ين تشو وتوزيع وإنتاج جينغ يان لين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا