الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

عضو هيئة كبار العلماء: الحج بدون تصريح يترتب عليه مفاسد كبيرة

تم النشر في: 

27 أبريل 2024, 6:19 صباحاً

حذر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد السلام السليمان، من أداء الحج من دون إجراء التصريح اللازم.

وأضاف السليمان، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن الحج بدون تصريح يترتب عليه مفاسد كبيرة،  ولا يصح مقارنة الحج السابق مع الحج في هذا الزمان، متابعا: أن الدولة وضعت مساحة لكل حاج وبناء على ذلك حددت الأعداد المسموح لها بالحج؛ لأن ذلك يحتاج توفير الخدمات والمأكل والمشرب وغيره.

وثمن بيان هيئة كبار العلماء، بشأن تحديات ومخاطر عند عدم الالتزام باستخراج التصريح والذي أكدت فيه الهيئة ضرورة الالتزام باستخراج تصريح الحج حيث يستند ذلك إلى ما تقرره الشريعة الإسلامية من التيسير ‏على العباد، في القيام بعبادتهم وشعائرهم ورفع الحرج عنهم.

 وأكمل عضو هيئة كبار العلماء، أن هذه البلاد المباركة تسعى دائما إلى خدمة الحجاج والمعتمرين وتعرف جيدا هذه الشعيرة العظيمة؛ ولذلك جاءت المسؤولية على ولاة الأمر وكل من يعيش في هذه البلاد من أجل خدمة الحجاج والحرص على سلامتهم وسلامة كل من يأتي إلى تلك البلاد المباركة، مشيرا إلى عدم صحة مقارنة الحج قديما بالوضع الراهن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا