الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

وزارة الشؤون الإسلامية بالشرقية تبدأ استعداداتها لتجهيز منافذ الحج

يتابع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، ممثلاً في الشؤون الفنية والخدمات المساندة، جميع الاستعدادات والتجهيزات والخدمات لإستقبال حجاج بيت الله الحرام لحج هذا العام 1445 هـ عبر المنافذ الحدودية البرية.
ويأتي ذلك بعد قرار الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، باعتماد الخطة العامة لأعمال الوزارة في موسم الحج لهذا العام. للتفاصيل | This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status | This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1783833462153109880?ref_src=twsrc%5Etfw

توعية الحجاج

‏وقد اشتملت الخطة في المنطقة الشرقية على عدد 5 منافذ حدودية برية، هي منفذ جسر الملك فهد البحرين، منفذ الرقعي ، منفذ سلوى قطر، منفذ البطحاء ، منفذ الربع الخالي عمان، وأكد الفرع أن اللجنة عملت وبوقت مبكر على استكمال جميع الاستعدادات اللازمة مع المختصين في المنافذ.
كما ستقوم اللجنة بدورها، بالإشراف على توعية الحجاج وإرشادهم والإجابة عن أسئلتهم خلال فترة الحج.
كما تنفذ عدداً من البرامج، منها تقديم كلمات إرشادية بعد كل صلاة وتوزيع المطويات الخاصة بصفة الحج والمناسك، وكل ما يحتاجه الحاج فيما يتعلق بمناسك الحج والعمرة، إضافةً إلى الإجابة على الهاتف من خلال الأرقام للتواصل مع ضيوف الرحمن للإجابة عن الاستفسارات على مدار 24 ساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا