الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

آلة حاسبة تتيح حساب الدعم المستحق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يتيح رابط آلة حاسبة حساب الدعم المستحق للمستفيد المستقل أو رب الأسرة والتابعين له عبر البرنامج لمعرفة مبلغ الدعم التقديري الذي يمكن أن يتم الحصول عليه في حال توفرت باقي شروط الأهلية والاستحقاق وفق ضوابط وشروط حساب المواطن الجديدة.

استعمال حاسبة حساب المواطن

واستعمال حاسبة حساب المواطن ليس بالأمر الصعب ولا يتطلب خبرات تقنية لأن الأمر كله يتوقف على المعطيات التي يتم تقديمها وقبل الشروع في شرح طريقة استخدام الحاسبة التقديرية نوضح أنواع الفئات التي يمكن لها أن تستخدم الحاسبة كما يلي:

قد يهمّك أيضاً

  • المسجلون في حساب المواطن وهم نوعان:

  1. المستفيد المستقل: وهو الفرد المسجل في البرنامج دون تابعين له ويمكن أن يستعلم عن مبلغ الدعم التقديري بحسب الدخل الشهري له.
  2. رب الأسرة: وهو المستفيد المسجل في البرنامج وله تابع أو أكثر ويمكن أن يكون المستفيد الرئيس رجلًا أو امرأة بحسب الظروف.
  • الراغبون في التسجيل في حساب المواطن:

وهم أيضًا نوعان سواء مستقلون أو أرباب أسر ويمكن للجميع معرفة قيمة الدعم التقديري المستحق شهريًا في حال انطبقت عليهم باقي الشروط.

طريقة استعمال آلة حاسبة حساب المواطن

ويتم استعمال الحاسبة التقديرية بدلالة بعض المعطيات من بينها ما يلي:

  • تحديد نوع المستفيد مستقل أو رب أسرة.
  • بالنسبة للمستفيد المستقل تحديد الدخل الشهري.
  • أما بالنسبة للمستفيد الرئيسي وله تابعون عليه إدخال البيانات التالية:
  1. عدد التابعين فوق سن 18 سنة بما فيهم الزوجة بدون رب الأسرة.
  2. عدد التابعين تحت سن 18 سنة.
  3. الدخل الشهري للأسرة شاملًا راتب الزوجة.

بعد معرفة الدعم يمكن التسجيل في حساب المواطن لمن لم يسبق له التسجيل وانتظار نتائج الأهلية والاستحقاق وفي حال كان المبلغ أقل مما ظهر في حاسبة الدعم التقديرية يمكن الاعتراض على مبلغ الدعم خلال 90 يومًا من إيداع الدعم في حسابات المستفيدين.

موعد حساب المواطن

ومن المقرر ان يتم إيداع دعم حساب المواطن للمستفيدين الذين تصدر لهم نتائج الأهلية في العاشر من شهر مايو المقبل بحسب الجدولة الزمنية التي تم تحديدها سابقًا لإيداع الدعم الشهري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا