الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الخارجية: الوضع في غزة كارثي ونواجه توسعًا كبيرًا للصراع

تم النشر في: 

28 أبريل 2024, 3:03 مساءً

قال الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم (الأحد): "نأمل أن يكون مقترح الهدنة المطروح كافيًا لتطبيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان عبر ترجمة في المنتدى الاقتصادي العالمي في : "إن الوضع في غزة كارثي ونواجه توسعًا كبيرًا للصراع. الوضع صعب للغاية وهناك إمكانية لتوسع الصراع ليصبح أسوأ مما هو عليه اليوم".

وتابع وزير الخارجية في الجلسة الحوارية التي عقدت تحت عنوان "من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب.. إعادة بناء الثقة": "نحن لا نركز فقط على حل الأزمة الحالية بل نريد حلاً للمشكلة الأكبر للوصول إلى التزام حقيقي بحل الدولتين".

وبموجب اقتراح جديد للتهدئة في قطاع غزة تقدمت به في الأيام القليلة الماضية، تتخلى حركة "حماس" عن شرط الوقف الدائم لإطلاق النار في المرحلة الأولى من الصفقة، ويتم إطلاق سراح ما يقرب من 30 محتجزًا إسرائيليًا، ويكون هناك يوم تهدئة مقابل كل محتجز إسرائيلي يتم إطلاق سراحه، كما يتضمن المقترح خطوطًا واضحة للمرحلة الثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا