الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"إمارة مكة" تعقد حلقة نقاش حول "السلامة النفسية والمهنية" في مكان العمل

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

28 أبريل 2024, 5:31 مساءً

عقدت ‎إمارة منطقة مكة المكرمة حلقة نقاش بعنوان (الصحة والسلامة النفسية والاجتماعية والمهنية في مكان العمل)، باستضافة غرفة الطائف، وتستمر 3 أيام بمشاركة جهات عدة.

وتفصيلاً، تأتي الحلقة في إطار استراتيجية الإمارة التي تركز على استثمار القدرات؛ لتتبوأ مكانة متقدمة في بناء وتطوير وتطبيق أنظمة السلامة والصحة المهنية.

ويُعتبر البرنامج أحد رؤية 2030 المنبثقة من البرنامج الوطني الاستراتيجي للسلامة والصحة المهنية، الرامي إلى وضع الأنظمة والقوانين والتشريعات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية في مكان العمل وصولاً لاستقرار القوى العاملة؛ لتعزيز الإنتاجية بما ينعكس على مرافق القطاع العام، والاقتصاد بشكل عام.

ويهدف البرنامج إلى زيادة الوعي بأهمية الصحة والسلامة المهنية، وتعزيز ثقافة ، وتعزيز المعارف، وبناء القدرات المرتبطة بها، وتطوير أنظمة الصحة والسلامة المهنية، وتوحيد التشريعات وإجراءات الرقابة، والمحافظة على سلامة وصحة الإنسان عبر توفير المناسبة والآمنة، التي تخلو من أي أسباب للحوادث والإصابات، أو الأمراض المهنية، وحماية الموظف ذي المهنة من التعرض لإصابات العمل بسببه، أو أثناء الذهاب إليه أو الإياب منه، أو بسبب التعرض لأي من الأمراض المهنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا