الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

مشهد مهيب لإعصار قمعي يضرب أبها

وثق مقطع تم تصويره بشمال مدينة أبها في منطقة عسير، عاصفة غبارية تضرب المنطقة، حيث أظهر المقطع إعصاراً قمعياً مهيباً، إذ بدت السماء سوداء من كثرة الغبار، مع اشتداد الريح بقوة، وحجبت الشمس تمامًا.

جاء ذلك بسبب حالة من اضطراب الطقس ضربت عددا من المناطق، ولكن شهدت مدينة أبها ظاهرة جوية نادرة حيث ضرب الإعصار القمعي متوسط السرعة، المدخل الشمالي للمدينة، وتستمر الظاهرة اليوم الاثنين.

المركز الوطني للأرصاد يعلق

هذا وعلق المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني على حسابه الرسمي في منصة “إكس”: بقوله إن الظاهرة الجوية على المدخل الشمالي لمدينة أبها، إعصار قمعي متوسط السرعة تكوّن للحالة الجوية المؤثرة على المنطقة، ولم تنتج عنه أضرار بناءً على تقارير الجهات المعنية.. وندعو الجميع إلى توخي الحذر والابتعاد عن مثل هذه الظواهر الجوية عند مشاهدتها.

وأوضح القحطاني أن المركز يرفع مستوى الجاهزية والتنسيق في المناطق المتأثرة بالحالة المطرية، وندعو لمزيد من الحذر والانتباه من الظواهر الجوية المصاحبة خاصة الرياح شديدة السرعة وانعدام الرؤية وتساقط البرد والسيول المفاجئة، كما ننصح بتأجيل السفر براً لغير الضرورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا