الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بالصور.. جولات ميدانية لقياس ممارسات التسوق بالشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شرعت الجمعية السعودية للذوق العام في تنفيذ برنامج ”التسوق“ ضمن مشروع ”مجتمع الذوق“؛ وذلك بهدف نشر السلوكيات الذوقية لدى مرتادي مراكز التسوق ومتاجر التجزئة، وخلق تجربة تسوق مميزة للجميع.
وقال مدير عام الجمعية، عبدالعزيز المحبوب، إن البرنامج يشتمل على جولات ميدانية عبر عدد من المجمعات التجارية، تهدف إلى تقييم الممارسات والسلوكيات الحالية للمستهلكين والعملاء، وذلك من خلال استطلاعات رأي شاملة.
جولات ميدانية لقياس ممارسات التسوق بالشرقية - اليوم

مشروع "مجتمع الذوق"

وأوضح المحبوب أن البرنامج يسعى إلى رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة، والذوقيات ذات العلاقة عند العاملين في السوق ورواده، من خلال محتوى علمي مُعد خصيصاً يُعرض في تعليمات واضحة تستهدف جميع شرائح المجتمع، لافتا إلى أن ”التسوق“ يأتي ضمن مشروع ”مجتمع الذوق“ الذي يشتمل على 12 برنامج من البرامج النوعية المختلفة.
وتتضمن الجولات الميدانية توزيع استطلاعات رأي لقياس الممارسات والسلوكيات الحالية لدى المستهلكين والعملاء، وذلك بهدف تعزيز الإيجابية منها، وخلق ثقافة ذوقية عالية في الممارسات الأخرى بما يتواكب مع التوجهات الوطنية في مجال التسوق ويعزز جودة الحياة.
وأضاف يهدف البرنامج، الذي يتكون من أربع مراحل تنفيذية، إلى تنمية الممارسات الإيجابية القائمة على تبني ثقافة الذوق العام، وتعزيز الإيجابية منها، وخلق ثقافة ذوقية عالية في الممارسات الأخرى، بما يتواكب مع التوجهات الوطنية في مجال التسوق ويعزز جودة الحياة.
جولات ميدانية لقياس ممارسات التسوق بالشرقية - اليوم

قياس ممارسات المستهلكين

وبين أن هذه الجولات الميدانية انطلقت عبر عدد من المجمعات التجارية على سلسلة من الأيام المتتالية لنشر استطلاع الرأي الذي يقيس الممارسات والسلوكيات الحالية، لدى المستهلكين والعملاء وذلك سعياً لتعزيز الإيجابية منها، وخلق ثقافة ذوقية عالية في الممارسات الأخرى بما يتواكب مع التوجهات الوطنية في مجال التسوق ويعزز جودة الحياة.
وشدد المحبوب على أهمية دور أفراد المجتمع في إنجاح هذه البرامج، من خلال التعاون مع الجمعية، ونشر الوعي بأهمية الذوق العام، وتطبيق مبادئه في حياتهم اليومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا