الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

العيون على "الفيدرالي ".. مؤشر الصاعد يتصدّر ارتفاعات أسهم الخليج

تم النشر في: 

29 أبريل 2024, 10:21 صباحاً

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكّرة، اليوم الإثنين، وسط نتائج أعمال قوية، فيما يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، هذا الأسبوع؛ بحثاً عن مزيدٍ من المؤشرات حول مسار أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر الرئيس بالسعودية واحداً بالمئة مع صعود جميع أسهمه بقيادة قطاعات المواد والتمويل والصناعة، وزاد سهم مصرف ؛ أكبر بنك إسلامي في العالم، 1.8 بالمئة، بعد أن أعلن ارتفاع صافي أرباحه الفصلية ستة بالمئة.

وارتفع المؤشر القطري 0.5 بالمئة مدعوماً بمكاسب في جميع القطاعات تقريباً، مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 0.7 بالمئة، وبنك قطر الوطني؛ أكبر بنوك المنطقة، 0.7 بالمئة أيضاً، وفق ما نقلت "سكاي نيوز ".

وصعد سهم "قطر لنقل الغاز" 1.1 بالمئة بعد أن أعلنت شركة شحن الغاز الطبيعي المسال، أمس الأحد، زيادة 6.1 بالمئة في صافي الفصلي.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيس للأسهم 0.2 بالمئة مدعوماً بصعود سهم مجموعة ألفا ظبي القابضة 0.7 بالمئة، وزيادة سهم الدار العقارية القابضة 3.1 بالمئة بعدما أعلنت ارتفاعاً بواقع 88 بالمئة في صافي الربح الفصلي.

ولم يطرأ تغيُّر يُذكر على مؤشر الأسهم الرئيس في دبي، مع صعود سهم شركة سالك لتحصيل الرسوم 1.2 بالمئة، بينما تراجع سهم إعمار العقارية 0.5 بالمئة.

ويبدأ اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، الثلاثاء، ويستمر على مدار يومين. ومن المتوقع أن يبقي "المركزي الأمريكي" على أسعار الفائدة دون تغييرٍ، لكن التركيز سيكون على توقعاته لسعر الفائدة.

وتربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار، وعادة ما تقتفي والإمارات وقطر أثر أيّ تغييرٍ في السياسة النقدية بالولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا