الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

معارك ضارية.. القوات الروسية تعلن تقدمها في عدة مناطق بأوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية آخر تطورات المعارك في الأراضي الأوكرانية، مشيرة إلى أن قوات البلاد تقدمت في عدة مناطق على طول خط المواجهة في أوكرانيا اليوم الاثنين.
وسيطرت القوات على قرية في منطقة دونيتسك وحققت تقدما في مواقع استراتيجية في منطقة خاركيف وصدت عددا من الهجمات الأوكرانية.

حرب روسيا وأوكرانيا

وتسيطر روسيا على حوالي 18 % من الأراضي الأوكرانية في المناطق الشرقية والجنوبية، وتواصل التقدم منذ فشل الهجوم المضاد الذي شنته كييف عام في تحقيق تقدم كبير ضد القوات الروسية المتمركزة بشكل جيد.
وفي فبراير أمر الرئيس فلاديمير بوتين القوات الروسية بالتوغل بشكل أكبر داخل أوكرانيا بعد السيطرة على بلدة أفدييفكا، إذ قال إن القوات الأوكرانية اضطرت إلى الفرار وسط الفوضى فيما أعلنت أوكرانيا انسحابها من أفدييفكا.
وسيطرت القوات الروسية على قرية سيمينيفكا شمال غرب أفدييفكا. وقالت روسيا إنها هزمت القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب في عدد من القرى الأخرى بالمنطقة. This is a Twitter Status: إرسال واشنطن صواريخ تكتيكية إلى This is a Twitter Status لن يغير مسار الحربThis is a Twitter StatusThis is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1784812580575318217?ref_src=twsrc%5Etfw

هزيمة القوات الأوكرانية

وأعلنت روسيا عن هزيمة القوات الأوكرانية في مناطق سينكيفكا في منطقة خاركيف وفي عدد من النقاط الأخرى على طول خط المواجهة، وقالت أيضا إنها استهدفت ورش الطائرات المسيرة الأوكرانية.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، إن قواتها تصدت لهجمات العدو بالقرب من سيمينيفكا مضيفة أن جنودها صدوا عددا من الهجمات الروسية الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا