الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في عمل إرهابي.. مقتل وإصابة 17 جنديًّا يمنيًّا بعد استهداف آليتهم بعبوة جنوب البلاد

تم النشر في: 

29 أبريل 2024, 9:02 مساءً

أفادت مصادر عسكرية يمنية اليوم الاثنين بمقتل وإصابة 17 جنديًّا من القوات الحكومية بعد استهداف آليتهم العسكرية بعبوة ناسفة في مديرية مودية شرق محافظة أبين جنوب البلاد.

وفي التفاصيل، أكدت المصادر مقتل ستة وإصابة 11 آخرين من جنود اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يقود منذ أكثر من عام حملة عسكرية لمطاردة عناصر جماعة أنصار الشريعة (الجناح المحلي لتنظيم القاعدة الإرهابي).

وأوضح بيان صادر عن اللواء الثالث أن عبوة ناسفة استهدفت الجنود أثناء تأدية مهامهم في ملاحقة فلول العناصر الإرهابية، ضمن عملية "سهام الشرق" بمفرق القوز شرق مودية بمحافظة أبين.

وتعهد البيان بأن هذه الأعمال الإرهابية التي وصفها بـ"الجبانة" لن تثنيهم عن مواصلة عملية سهام الشرق لاجتثاث الإرهاب، وفقًا لـ"العربية نت".

وخلفت المواجهات بين القوات الحكومية والعناصر الإرهابية حتى الآن عشرات القتلى والجرحى، بينهم قيادات رفيعة، كان أبرزهم قائد الحزام الأمني في محافظة أبين عبداللطيف السيد، الذي قضى بتفجير إرهابي، استهدف موكبه في مديرية مودية في العاشر من أغسطس العام الماضي.

ومنذ أن نجحت قوات حكومية بدعم جوي من التحالف، الذي تقوده ، في طرد مقاتلي القاعدة من معاقلهم الرئيسية في مديريتَي جعار وزنجبار في عام 2015، لجأ عناصر التنظيم إلى التحصن في مناطق جبلية نائية على الحدود مع محافظتَي شبوة والبيضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا