الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

دشَّن أسبوع .. أمير تبوك: تكثيف الجهود للمحافظة على الغطاء النباتي

شدد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، على أهمية أسبوع ، وتكثيف الجهود لتحقيق المزيد من المبادرات للمحافظة على الغطاء النباتي وحماية البيئة، منوهاً بما توليه القيادة من رعاية واهتمام بحماية البيئة والعمل على تنميتها واستدامتها؛ وفقًا لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

جاء ذلك خلال تدشينه بمكتبه بالإمارة، أمس، فعاليات أسبوع البيئة؛ التي ينظمها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، تحت شعار (تعرف بيئتك؟)، بحضور نائبه الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز.

وقدّم مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس هزاع الرويلي، شرحاً عن الفعاليات التي تستمر حتى 4 مايو القادم، وتشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية والتشجيرية في مختلف محافظات ومراكز المنطقة، إلى جانب إقامة أركان توعوية في المجمعات التجارية، إضافة إلى العروض التفاعلية، والأفلام الوثائقية للتعريف بمراكز البيئة في المملكة، وتوزيع الهدايا والشتلات، وإقامة ركن خاص للأطفال وتحفيزهم على تبنّي سلوكيات بيئية صحيحة، وذلك بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة والجهات ذات العلاقة. وأشار إلى أن فرع الوزارة بالمنطقة قدّم أكثر من 14 مبادرة مختلفة في جميع المحافظات؛ تشمل مبادرات التشجير، وتوزيع الشتلات، وتنظيف الشواطئ، وغيرها؛ للإسهام في تطوير الخدمات المقدمة لحماية البيئة، ورفع مستوى الثقافة البيئية لتعزيز دور كل فرد في المجتمع كمشارك في حماية البيئة ومنع التلوث... ويطلع على نسب الإنجاز في مشاريع تنفذها «الأمانة»

اطلع أمير منطقة تبوك على تقرير مفصل عن المشاريع التي تنفذها أمانة منطقة تبوك ونسب الإنجاز في المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة، ومقومات وفرص الاستثمار التي طرحتها الأمانة في المنطقة هذا العام، ومشاريع البنية التحتية للمنطقة لعام ، وعلى تقرير عن مشاريع الإسكان التي تم الانتهاء منها، والجاري تنفيذها، ونسب الإنجاز فيها.. جاء ذلك خلال لقائه، بمكتبه بالإمارة، أمين منطقة تبوك المهندس حسام موفق اليوسف.

وناقش أمير منطقة تبوك، خلال اللقاء، سير العمل في المشاريع التي تنفذها الأمانة والبلديات التابعة لها، ونسب الإنجاز في المشاريع الجاري تنفيذها، كما أكد على أهمية مضاعفة الجهود من أجل إنجاز المشاريع والأعمال ‏والخدمات التي تعود على الوطن والمواطن بالفائدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا