عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

| مسؤلون: انضمام الأحساء لليونسكو يعزز مكانتها كمركز رائد للتعليم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عبّر عدد من المسؤولين عن سعادتهم الغامرة بما تحقق من إنجاز تاريخي بانضمام الأحساء للشبكة العالمية لمدن التعلم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ”اليونسكو“ 2024، مؤكدين أن هذا الإنجاز يُعدّ تتويجًا لجهودٍ دؤوبةٍ وسعيٍ حثيثٍ من قبل مختلف الجهات في المحافظة، بدعمٍ لا محدودٍ من قبل القيادة الرشيدة - أيدها الله -.
أكد حمد العيسى، مدير عام التعليم بالأحساء، على أن انضمام الأحساء لشبكة مدن التعلم العالمية يُمثّل إنجازًا عظيمًا للوطن ككل، وللمحافظة بشكلٍ خاص، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليُتحقّق لولا الدعم الكبير الذي حظيت به المحافظة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، الذي يُولي اهتمامًا بالغًا بجميع المجالات، وخاصةً مجال التعليم.

إنجاز شامل


أضاف العيسى: ”إنّ هذا الإنجاز ليس حصرًا على التعليم، بل هو إنجازٌ شاملٌ يشمل جميع جوانب الحياة في المحافظة، ونطمح من خلاله إلى أن تصبح الأحساء مدينةً شاملةً للتعلم، لا تقتصر على التعليم الدراسي فقط، بل تشمل جميع المهن والحرف والمبتكرات. ونسعى جاهدين، بإذن الله تعالى، إلى أن يصبح أهالي الأحساء مواطنين متعلمين مكتسبين للمهارات اللازمة في جميع المجالات، سواءً كانت حرفية أو تقنية أو إلكترونية أو حتى تعليمية.“
فيما عبّر الدكتور عبدالرحمن المديرس، مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، عن خالص تهانيه للقيادة الرشيدة - أيدها الله - على انضمام خمس مدن سعودية لشبكة مدن التعلم العالمية لليونسكو، وهي: (الأحساء، المدينة المنورة، الجبيل، ينبع، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية).
انضمام الأحساء لليونسكو يُمثّل إنجازًا عظيمًا للوطن

وأوضح المديرس أن مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يُساهم بدعم الدول العربية في الانضمام إلى مدن التعلم من خلال التعريف بأهمية مدن التعلم ونظم الجودة والمزايا التي تعود على أي دولة تنضم إلى هذه الشبكة، ومن أهمها تحقيق عملية التعلم المستمر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة.
انضمام الأحساء لليونسكو يُمثّل إنجازًا عظيمًا للوطن

حدث فريد


وأكّد خالد العتيبي، مدير إدارة أداء التعليم بالأحساء، على أن انضمام الأحساء إلى الشبكة العالمية لليونسكو لمدن التعلم يُعدّ حدثًا نوعيًا وفريدًا من نوعه، ليس فقط على مستوى المملكة، بل على مستوى الإقليم بأكمله.
الأحساء تمتلك جميع المقومات التي تُساعدها على أن تكون مدينةً للتعلم

وأشار العتيبي إلى أن الأحساء تمتلك جميع المقومات التي تُساعدها على أن تكون مدينةً للتعلم بامتياز، وذلك لِما تتمتع به من موروثٍ ثقافيٍ غنيٍ، وجوانبٍ اجتماعيةٍ مميزة، ونظامٍ تعليميٍ متطورٍ، وبيئةٍ ترفيهيةٍ جاذبة.
وأضاف: ”إنّ هذه المكونات متوفرة في الأحساء منذ القدم، وهي تُشكل قاعدةً راسخةً لعملنا في مجال التعلم. ونُثمن ثقة وزارة التعليم بالأحساء واختيارها للانضمام إلى هذه الشبكة العالمية، ونؤكّد على عزمنا على بذل قصارى جهدنا لتحقيق أهداف هذه الشبكة، والارتقاء بالأحساء إلى أعلى المراتب في مجال التعلم على مستوى العالم.“

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا