عرب وعالم / السعودية / المواطن

احذروا أضرار فراشة الليمون على أشجار الحمضيات

حذر الإرشاد الزراعي من أضرار فراشة الليمون على أشجار الحمضيات، حيث تسبب لها أضرارًا كبيرة، وتؤثر سلبًا على كمية وجودة المحصول، ناصحًا بالمكافحة المبكرة لها للحد من أضرارها.

أضرار فراشة الليمون على أشجار الحمضيات

وأضاف الحساب الرسمي للإرشاد الزراعي بوزارة والمياه والزراعة أن يرقات الفراشة تقرض أوراق الحمضيات وإذا ما كانت الإصابة قوية فيمكن أن تعري اليرقات الأفرع الحديثة من الأوراق وبالتالي تضعف الشجرة.

أضرار فراشة الليمون

وأكد في له بشأن أضرار فراشة الليمون على أشجار الحمضيات، أن الفراشة منتشرة بمعظم مناطق المملكة التي يزرع بها أنواع الحمضيات المختلفة وهي كبيرة الحجم ذات لون جميل، والأجنحة عليها بقع بيضاء وسوداء ويمكن مشاهدتها بسهولة تطير في حقول الحمضيات أثناء النهار، وتضع البيض على الأوراق لتفقس عن اليرقات الشرهة التي تكون بلون غامق في البداية ثم تأخذ اللون الأخضر الفاتح قبل التعذر.

ونصح الإرشاد الزراعي برش الأشجار المصابة بأحد المبيدات الحشرية المتخصصة وتكراره بعد أسبوعين للتخلص من أطوار وأضرار هذه الحشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا