عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

خبراء يُحَذرون من برنامج خبيث يستهدف حسابات مستخدمي "أندرويد" البنكية

تم النشر في: 

02 مايو 2024, 10:51 صباحاً

أطلق فريق من قراصنة الإنترنت برنامجًا خبيثًا، أُطلِق عليه اسم "Brokewell"، يستهدف الحسابات المصرفية لمستخدمي "أندرويد".

ويظهر Brokewell حاليًا كتحديث لمتصفح "غوغل " في نظام التشغيل "أندرويد".

وأفاد تحذير أمني بأن Brokewell "في مرحلة التطوير النشط، مع إضافة أوامر جديدة يوميًّا تقريبًا".

ويتضمن البرنامج -وفق "روسيا اليوم"- مجموعة من أدوات " التجسس" القادرة على المراقبة السرية والتحكم عن بُعد في "أندرويد".

وحذّر خبراء الأمن السيبراني في شركة ThreatFabric، من قدرة البرنامج الخبيث على "جمع معلومات الهاتف وسجل المكالمات، وتحديد الموقع الجغرافي وتسجيل الصوت".

وكتبوا أن "Brokewell استهدف Klarna، وهو مالي شهير يعمل بنظام "اشتر الآن، وادفع لاحقًا"، وID Austria، خدمة المصادقة الرقمية الرسمية التي أنشأتها الحكومة الوطنية النمساوية".

ويستخدم Brokewell "هجمات التراكب"، التي تنشئ شاشة زائفة فوق التطبيق المصرفي المستهدف؛ لسرقة بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.

وبعد ذلك، يقوم Brokewell فعليًّا بسرقة "ملفات تعريف الارتباط المؤقتة" التي يستخدمها التطبيق المصرفي؛ حتى يتمكن الهاكر من تجاوز الإجراءات الأمنية مثل المصادقة الثنائية لاحقًا، من خلال انتحال شخصية المستخدم دون الحاجة إلى إثبات الهوية.

وحذّر الخبراء من أن أدوات القرصنة الجديدة المتطورة في Brokewell؛ ستزيد من احتمالية استخدام قدرتها على تجاوز الإجراءات الأمنية الموجودة حاليًا على أجهزة "أندرويد" التي تعمل بنظام "أندرويد 13" والإصدارات الأحدث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا