عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«التجارة»: ضبط عمالة مخالفة تمارس الغش بتغيير تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة عمالة مخالفة في مزرعة بمحافظة حريملاء تمارس الغش التجاري بتغيير تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية.

وقادت مداهمة الثالثة فجراً، بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة بشرطة منطقة وشرطة محافظة حريملاء، الفرق الرقابية إلى الموقع المخالف بعد عمليات تتبع لمصدر منتجات منتهية الصلاحية تم ضبطها بحوزة وافدين «قبل ساعات قليلة من المداهمة»، وتم على الفور جمع الأدلة والمعلومات عن الموقع المخالف المعد للغش في تواريخ الصلاحية، ومباشرته من قبل الفرق الرقابية المشتركة.

واشتملت المضبوطات على 248 ألف منتج مكعب مرق الدجاج «زنة 8 غرامات»، و4600 منتج رقائق البطاطس، و2900 صلصة الصويا، و1500 صلصة مكرونة، تم ضبطها وحجزها تمهيداً لإتلافها، كما جرى ضبط جهاز ليزر يستخدم في طباعة تواريخ إنتاج جديدة.

وتمت إحالة العمالة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات الرادعة بحقهم وفقاً لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

وأكدت الوزارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات بحقهم، إذ ينص النظام على إيقاع عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالفين، وإبعاد العمالة المخالفة عن المملكة وعدم السماح لها بالعودة للعمل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا