عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

صور.. تأهيل 450 معلمة لقيادة الفرق الكشفية في مدارس الشرقية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أطلقت الإدارة العامة للتعليم برنامج ”الدراسة الأولية لقائدات الوحدات الكشفية“، الذي استهدف تأهيل 450 معلمة من مختلف مكاتب تعليم المنطقة الشرقية، لمختلف المراحل الدراسية، بما في ذلك الطفولة المبكرة، لقيادة الفرق الكشفية، وتعريفهن بها وأهدافها ومبادئها، ضمن خططها وبرامجها للفصل الدراسي الثالث.
ويهدف البرنامج إلى دمج المعلمات في الحركة الكشفية، وتعريفهن بنظامها، وتأهيلهن لقيادة الفرق الكشفية في مدارس المنطقة، بما يسهم في تنمية مهارات الطالبات واكتشاف قدراتهن، وتعزيز القيم الإيجابية لديهن، وغرس روح العمل الجماعي والاعتماد على النفس.
الفرق الكشفية في مدارس الشرقية - اليوم

الفرق الكشفية في مدارس الشرقية

ويُنفذ البرنامج على مدار ثلاثة أيام، يومان عن بعد ويوم واحد تطبيقي في المعسكر الكشفي، بإشراف نخبة من القادة الكشفيين المختصين، بقيادة كل من: فهد الدعجاني، هشام الغامدي، محمد الدوسري، سعيد الغامدي، علي الحايك، حسن العمري، وعبد اللطيف الربيع.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، الدكتور محمد الغامدي، أنّ البرنامج يتضمن حزمة من الفقرات تهدف إلى تعريف المشاركات بالحركة الكشفية وأهدافها ومبادئها ووسائلها وتنظيمها، كذلك نبذة موجزة في تاريخ الحركة الكشفية عالمياً وعربياً ومحلياً.
وأيضا الهيكل التنظيمي للجمعية، والطريقة الكشفية لجميع المراحل «مفهوم عام مع التركيز على الوعد والقانون»، الملابس الكشفية لجميع المراحل «مكوناتها، ألوانها، الشعار الكشفي، الشارة الكشفية»، الأسس الكشفية في الدراسة «طهي، عقد وربطات، نداءات، تشكيلات، الاصطفاف، العلم».
الفرق الكشفية في مدارس الشرقية - اليوم
الفرق الكشفية في مدارس الشرقية - اليوم

دمج المعلمات في الحركة الكشفية

وقال إن البرنامج يهدف إلى دمج المعلمات في الحركة الكشفية، وتعريفهن بنظامها، وتأهيلهن لقيادة الفرق الكشفية في مدارس المنطقة، بما يسهم في تنمية مهارات الطالبات واكتشاف قدراتهن، وتعزيز القيم الإيجابية لديهن، وغرس روح العمل الجماعي والاعتماد على النفس.
وأضاف يأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن مساعي ”تعليم الشرقية“ لتفعيل دورها في خدمة المجتمع، ونشر القيم النبيلة بين الأجيال القادمة، من خلال تعزيز برامجها الكشفية، وتوسيع قاعدة المشاركة فيها، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا