عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ارتفاع مشاركة المجتمع في الرياضة.. تطوُّر مستمر نحو مستقبل واعد

تم النشر في: 

05 مايو 2024, 8:38 مساءً

تشهد الرياضة في المملكة العربية تحولاً شاملاً خلال السنوات الأخيرة؛ ويتجسد ذلك في تصاعُد ملحوظ في جميع مؤشرات الأداء؛ فبينما كانت نسبة مشاركة المجتمع في الأنشطة الرياضية تبلغ 13% في عام 2015 ارتفعت هذه النسبة إلى 48% في عام 2022م.

ومن بين المؤشرات الملموسة على هذا التحول الإيجابي هو الارتفاع الكبير في عدد اللاعبين المسجلين في مختلف الرياضات؛ ففي التايكوندو ازداد عدد اللاعبين من 2000 في عام 2021 إلى أكثر من 4000 لاعب في عام ، بينما شهدت المبارزة زيادة ملحوظة في عدد اللاعبين المسجلين من 700 لاعب في عام 2021 إلى أكثر من 1200 لاعب في عام 2023.

وتُعزز هذه الزيادات في عدد اللاعبين الحركة الرياضية، وتعكس التفاعل الإيجابي مع الجهود التي تبذلها وزارة الرياضة في تعزيز الرياضة بين أفراد المجتمع. ومع الاستمرار في هذا التطور الإيجابي من المتوقع أن يستمر الارتفاع في النسب في أعداد اللاعبين؛ ما يسهم في بناء مستقبل واعد للرياضة السعودية بتحقيق مزيد من المراكز المتقدمة في المشاركات الخارجية.

وستسهم هذه الزيادة في عدد اللاعبين ونسبة المشاركة في تعزيز مكانة السعودية على الساحة الرياضية العالمية، إلى جانب المحافظة على صورتها باعتبارها وجهة مفضلة لتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية والبطولات الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا