عرب وعالم / السعودية / المواطن

مساند يوضح الإجراء المتبع حال تأخر وصول العاملة المنزلية

  • 1/2
  • 2/2

كشف برنامج مساند عن الإجراء الذي يجب اتباعه في حال تأخر وصول الخادمة أو العاملة المنزلية عن المدة التي حددها مكتب الاستقدام وما يجب على المستفيد القيام به في هذا الشأن.

وتلقى البرنامج سؤالًا عبر منصة إكس قال فيه: هل النظام يضمن لي استرداد أموالي في حالة لم تصل الخادمة من مكتب الاستقدام؟

قد يهمّك أيضاً

ورد البرنامج بالقول: في حال مخالفة مكتب/ شركة الاستقدام يمكنك تقديم شكوى من خلال حسابك لدى مساند وسيقوم فريقنا بمتابعة الشكوى لحين استعادة الحقوق.

المخالفات المرورية

وفي سياق متصل لفت البرنامج إلى أنه لا يمكن تقديم طلب نقل الخدمات في حال وجود مخالفات مرورية على صاحب العمل الحالي أو الجديد.

خطوات نقل العمالة

يذكر أن إجراء النقل يبدأ من خلال منصة مساند حيث يستطيع صاحب العمل الحالي تقديم طلب نقل الخدمات ويتم إرسال الطلب للأطراف المعنية بحيث أن يتم توثيق موافقتهم إلكترونيًا للنقل وإنهاء الإجراءات اللازمة”.

وفي وقت سابق أكد البرنامج أن خدمة نقل خدمات للعمالة في مساند من منشأة إلى فرد تقتصر حاليًا على مهن العمالة المنزلية وعلى المنشآت ذات نشاط استقدام/ تأجير العمالة المنزلية ونقل الخدمات من فرد إلى فرد فقط.

نقل العمالة لذوي الإعاقة

كما نفى البرنامج إمكانية نقل خدمات العمالة المخصصة لذوي الإعاقة عبر التأهيل الشامل حيث قال ردًا على أحد الاستفسارات الواردة إليه إن الخدمة غير متاحة حاليًا، والعمل جارٍ على دراسة الحالات المستثناة وسيتم التحديث عند الاطلاق.

الاستقدام عبر مساند

والمعروف أن منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا