عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«» يوضح موعد تجديد عقد الإيجار قبل انتهائه حتى لا يتوقف الدعم

تم النشر في: 

06 مايو 2024, 11:37 صباحاً

عقد الإيجار في

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن موعد تحديث عقد الإيجار، حيث أوضح البرنامج أنه يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه.

وأوضح البرنامج أنه لابد من وجود عقد إيجار ساري المفعول وسيتم التحقق منه آلياً من خلال منصة إيجار ، وفي حال انطبقت على المستفيد شروط الأهلية وكنت مستحق سيشمله الدعم.

تجديد عقد الإيجار

وأكد حساب المواطن أنه بالإمكان تجديد عقد الإيجار من خلال التوجه إلى إدارة المرفقات في موقع أو حساب المواطن، واختيار نوع المرفق (عقد إيجار موحد) والضغط على حفظ ولا يلزم المستفيد إرفاق عقد الإيجار.

وأوضح أنه سيتم التحقق من وجود عقد إيجار موحد من خلال منصة إيجار، وفي حال وجود مستند منته يلزم المستفيد حذفه حتى لا يؤثر ذلك على أهليته واستحقاقه.

وقال حساب المواطن، في وقت سابق، إنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للمستفيد " متزوج" لا يلزم توفر عقد ايجار، فيما يمكنه إثبات السكن،  ومعرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول إلى الحساب في حساب المواطن، عبر الخطوات الآتية:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا