عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

ملتقى الوعي الفكري بالأحساء يؤكد على حماية الطلبة من الأفكار الضالة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أكد مشاركون في ملتقى الوعي الفكري الأول الذي ينظمه قسم الوعي الفكري بإدارة التعليم بمحافظة الأحساء تحت شعار «أنا.. واعي» على أهمية الوعي الفكري كواجب وطني يقع على عاتق الجميع، مشددين على ضرورة تضافر الجهود من جميع الجهات المعنية لحماية أبنائنا من الأفكار الضالة والمشوهة.
خلال الملتقى - اليوم

دور المدرسة في تعزيز الوعي

وأشاروا إلى أن المدرسة تلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز الوعي الفكري لدى الطلاب والطالبات، وذلك من خلال برامجها وأنشطتها المختلفة، كما أكدوا على ضرورة توعية الطلاب والطالبات بخطورة الأفكار الضالة والمشوهة، وتعليمهم كيفية التعامل معها.
أوصى المشاركون بضرورة تعزيز التوعية الفكرية في المدارس، وتفعيل دور الأسرة في حماية أبنائها من الأفكار الضالة، ونشر الوعي الفكري من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وتضافر الجهود من جميع الجهات المعنية لحماية أبنائنا من الفكر الضال.
وأكد مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد العيسى، على أهمية الدور الذي تؤديه المدارس في حماية أبنائنا الطلاب والطالبات فكرياً، مشيراً إلى أنها تشكل خط الدفاع الأول في هذا المجال.
مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد العيسى

دعم الوزارة لجهود المدارس

وقال العيسى خلال رعايته الملتقى الذي أقيم في القاعة الكبرى في المبنى الرئيسي التابع لإدارة التعليم بحضور عدد من مديري ورؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس والطلاب: "إن حماية وتوعية أبنائنا الطلاب والطالبات فكرياً تمثل أهمية كبرى، خاصة في ظل ما نعيشه من موجة كبيرة من مصادر المعلومة التي يتلقاها أبناؤنا وبناتنا".
وأشار إلى أن المملكة حققت نجاحات عظيمة وأصبحت في مصاف الدول العظمى ولها ثقلها الاقتصادي والسياسي، لذا فهناك من يحاول أن يشوه سمعة وطننا العظيم ويقلل من إنجازاته من خلال الفضاء المفتوح ووسائل التواصل المتعددة.
ولفت إلى أن وزارة التعليم تبنت هذا الموضوع باهتمام كبير عبر إنشاء إدارة الوعي الفكري ليكون دورها محوري وداعم للمدارس ليعزز الحماية الفكرية لأبنائنا الطلاب والطالبات.
وحث مدير عام تعليم الأحساء أبناءه الطلاب والطالبات على أن يكونوا على درجة عالية من الوعي بمسئولياتهم وواجباتهم تجاه وطنهم وأنفسهم ومن حولهم، ودعا إلى ترسيخ هذه الجوانب بأساليب واستراتيجيات متنوعة. مؤكداً على أهمية الاستمرار في مثل هذه البرامج والفعاليات التي تساهم في تعزيز الوعي الفكري لدى الطلاب والطالبات.

التأكدي على رعاية الطلاب والطالبات

وأكد على مديري ومديرات المدارس بأن يكون في أولوياتهم الاهتمام ومتابعة ورعاية الطلاب والطالبات وحمايتهم من أن تشوش أفكارهم، لافتاً إلى أن الفراغ الفكري والروحي لدى الشباب يجعل منهم صيداً وأن تتلقفهم أي جهة أو شخص لإفساد وتدمير أدمغتهم أو ادلجتها.
وقدم بعدها كل من مديرة الموارد البشرية ابتسام الشعيبي ورئيس قسم الوعي الفكري خالد الطلحة عروضاً تناولت الواجبات الوظيفية والالتزام الوطني، ودور المدرسة في بناء الوعي الفكري.
ابتسام الشعيبي

واستعرضت خلالها العديد من الجوانب القانونية وكذلك بعض الحالات التي يشهدها الميدان التعليمي، وحثت على الدور الكبير الذي يضطلع به مدير ومديرة المدرسة لتوفير بيئة مدرسية محفزة على العطاء والإبداع مع الحفاظ على الأنظمة الصادرة من الجهات المعنية.
وقدم بعدها رئيس قسم الوعي الفكري خالد الطلحة عرضاً مفصلاً عن دور المدرسة في بناء الوعي الفكري مشيراً إلى اهتمام ومتابعة وزارة التعليم ومدير التعليم بحماية فلذات أكبادنا من كل شائبة وتعزيز وعيهم الفكري وغرس روح الانتماء والحب لهذا الوطن المعطاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا