عرب وعالم / السعودية / المواطن

مستجدات الحالة الصحية لـ محمد عبده

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يبحث العديد من محبي فنان العرب محمد عبده عن مستجدات حالته الصحية، فيما كشف الشاعر صالح الشادي، عن مستجدات الحالة الصحية لـ محمد عبده بعد إعلان إصابته بسرطان البروستاتا.

مستجدات الحالة الصحية لـ محمد عبده

وقال خلال لقاء مع برنامج يا هلا المذاع على قناة روتانا خليجية: “الفنان محمد عبده أنهى الجلسات العلاجية بتحسن كبير يصل إلى قرابة 90%”.

قد يهمّك أيضاً

وأشار إلى أن هناك عدة طرق لعلاج سرطان البروستاتا مثل إبر يتم حقنها كل 3 أشهر.

وأضاف: “لولا نشر الرسائل الصوتية بين الفنان محمد عبده والأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن، ما كان الفنان أعلن عن مرضه وانتهى الموضوع دون أن يخبر أحدًا”.

يذكر أن الفنان محمد عبده كان قد كشف عن إصابته بسرطان البروستاتا، مشيرًا إلى أنه يخضع للعلاج الكيماوي في فرنسا الأمر الذي زاد من قلق محبي فنان العرب على صحته.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة به

يذكر أن الفئات العرضة للإصابة بالمرض هم كبار السن من الرجال خاصة مع وجود تاريخ مرضي في الأسرة مثل الرجال الذين لديهم أب أو ابن أو أخ مصاب بسرطان البروستاتا فهم أكثر عرضة للإصابة به.

نصائح للوقاية

ويمكن من المرض من خلال التشخيص المبكر الذي يرفع فرص الشفاء، كما أن العلاج يشمل العلاج الهرموني، والمناعي، والكيميائي، والإشعاعي، وفي الحالات الشديدة، الجراحة.

ويمكن الوقاية من المرض بأسلوب حياة صحي يقوم على التغذية الصحية، والمواظبة على الرياضة، والإقلاع عن التدخين والخمر، والتخلص من الوزن عند السِّمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا