عرب وعالم / السعودية / المواطن

التأمين الشامل على المركبات يشمل ذوي القربى ابتداءً من عمر 18 عاماً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جددت هيئة التأمين التأكيد على أن التأمين الشامل على المركبات يشمل المؤمن له والسائق من ذوي القربى بالمؤمن له ابتداءً من عمر 18 عاماً.

درجات القرابة

ولفتت إلى أن درجات القرابة المقصودة تشمل كلاًّ من السائق الذي يكون تحت كفالة المؤمن له أو يعمل لدى المؤمن له بموجب عقد عمل، إضافة إلى الأب، الأم، الزوج، الزوجة، الابن، الابنة، الأخ، الأخت.

قد يهمّك أيضاً

توسيع التأمين الشامل

وكان البنك المركزي أعلن العام الماضي عن التعديلات الجديدة على قواعد التأمين الشامل التي تضمنت إضافة تنص على توسيع مفهوم السائق ليشمل السائق المؤمن له والسائق من ذوي القرابة بالمؤمن له وتشمل ( الأم، الأب، الزوج، الزوجة، الابن، الابنة، الأخ، الأخت) أو السائق الذي يكون تحت كفالة المؤمن له، أو يعمل لدى المؤمن له بموجب عقد عمل.

أهداف التعديلات

وتهدف التعديلات الجديدة إلى منح العملاء تغطية تأمينية موسعة عن طريق التعديل على التغطية التأمينية الأساسية لتشمل ذوي القرابة، والسائقين الخاصين، ومكفولي المؤمن لهم، إضافة إلى تحديد نطاق القواعد لتشمل العملاء من الأفراد فقط، الأمر الذي يتيح للعملاء من المنشآت تحديد التغطيات والمزايا التي تناسب احتياجاتهم التأمينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا