عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

“الربيعة” يؤكد على الراغبين في أداء العمرة إلى أن الفترة الحالية هي الأنسب قبل موسم الحج

قام الحج والعمرة في المملكة العربية الدكتور توفيق الربيعة بدعوة كافة الراغبين في أداء العمرة بالمبادرة في خلال تلك الأيام باعتبارها مناسبة قبل أن يبدأ موسم الحج.

المكي هذه الأيام فرصة مناسبة لمن أراد العمرة

صرح الوزير الدكتور توفيق ربيعة من خلال حسابه الرسمي على منصة إكس بأن الحرم المكي الشريف في خلال تلك الأيام يعتبر فرصة مناسبة أمام من يريد العمرة في خلال الـ 10 أيام المقبلة قبل أن يبدأ موسم الحج، تقبل الله عز وجل منا ومنكم صالح الأعمال.

إيقاع غرامة مالية مضاعفة على مخالفين تعليمات الحج

من الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية كانت قد شددت على إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين والتي تقدر بـ 10000 ريال سعودي، وهذا في حال تم تكرار المخالفة مع التأكيد على أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج حتى ينعم ضيوف الرحمن بأداء نسكهم في أمن وأمان وراحة وطمأنينة كذلك.

من الجدير بالذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو يقوم بنقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج من دون تصريح هي السجن لمدة قد تصل إلى ستة أشهر مع غرامة مالية يمكنها أن تصل إلى 50000 ريال سعودي.

مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي مع ترحيل الناقل المخالف كذلك في حال كان وافدًا من بعد تنفيذ العقوبة، ويتم منعه كذلك من دخول المملكة العربية السعودية وفقًا للفترة المحددة نظامًا، كما تتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.

وقد حثت الوزارة على الإبلاغ عن المخالفين من خلال الاتصال على الرقم 911 في مناطق “مكة المكرّمة والرياض والشرقية” والاتصال على الرقم 999 في بقية مناطق المملكة العربية السعودية.

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا