عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

سوق السفر العربي.. في صدارة طلبات السفر للصينيين في 2024

تم النشر في: 

08 مايو 2024, 9:45 مساءً

أشار سوكبريت سينغ غاتورا مدير تطوير النظام البيئي في شركة ، ولو بان نائب رئيس التسويق في شركة شانغهاي دونجفانج، إلى ارتفاع عدد السياح الصينيين الذين زاروا الشرق الأوسط بين الربع الأول من عام والربع الأول من عام 2024 بنسبة 54%.

وأشار إلى أن والإمارات ومصر كانت الوجهات الأولى في المنطقة بالنسبة للمسافرين الصينيين.

وفي عام 2023 شكلت 10% من السفر العالمي، بإنفاق جماعي يقارب 265 مليار دولار.

وأشار غاتورا إلى أن الدافع الرئيسي للسياح الصينيين للسفر إلى الخارج هو معايشة التجارب الثقافية التي يمكنهم الاستمتاع بها في الوجهات الأجنبية، موضحًا أن المواسم البارزة للسفر تتمثل في عطلة عيد العمال، واليوم الوطني الصيني، وعيد الربيع.

ووفقًا لبحث أجرته هواوي، فإن 66% من الأشخاص الذين يسافرون إلى الشرق الأوسط يتطلعون إلى الانخراط في تجارب ثقافية، وأن غالبية السياح الصينيين تحفزهم عوامل، مثل العروض الفاخرة والمعالم الرياضية.

وقالت لو بان، نائب رئيس التسويق في شركة شانغهاي دونجفانج، إنه يجب على مجالس إعطاء الأولوية لسرد القصص وإيصالها بشكل فعال حول أعمالهم ووجهاتهم وثقافاتهم، وإظهار اهتمام حقيقي بجمهورهم المستهدف لبناء الثقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا