عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"بيئة " تضبط مخالفين لصيدهم أسماك "ناجل" محظور صيدها بالفترة الحالية

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

09 مايو 2024, 6:41 صباحاً

تَمكن مكتب وزارة والمياه والزراعة بمحافظة خلال جولاته الرقابية الميدانية، بالتعاون مع حرس الحدود بمركز الشعيبة المسدودة، من ضبط مخالفات لأنظمة الصيد البحري لمقيمين، أثناء صيدهم أسماك "ناجل" محظور صيدها في التوقيت الحالي.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن الثروة السمكية بمحافظة جدة تنفّذ جولات رقابية في جميع الأوقات للحد من مخالفات نظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية بالمملكة؛ مضيفًا أنه من 1 أبريل الماضي أعلنت الوزارة موعدًا لبدء حظر صيد سمك الناجل والطرادي على ساحل البحر الأحمر لمدة شهرين، لإعطاء فرصة للسمك لوضع البيض خلال فترة التكاثر، والحفاظ على مخزونه الاستراتيجي المستدام، إضافة إلى الحد من استنزافه بالصيد الجائر.

ودعت الوزارة بمنطقة مكة المكرمة إلى التقيد باللائحة التنفيذية لنظام الصيد؛ للمحافظة على استدامة تلك الثروة الوطنية والمورد الاقتصادي المهم؛ مؤكدة أن مَن يخالف ذلك سيكون عُرضة للعقوبة والغرامة المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا