عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

افتتاح تجريبي لمجمع الكشف المبكر عن الأورام بالقطيف

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلنت شبكة القطيف الصحية عن بدء نقل عيادات مركز الطب الوقائي والصحة العامة والمختبر، من المركز الصحي في حي المحدود إلى المقر الجديد لعيادات الصحة العامة، بمبنى مركز الفحص الشامل والفحص المبكر للأورام والمختبر بالقطيف
ويشمل النقل خدمات فحص رخص القيادة، رخص الواسطة البحرية، العمالة الوافدة، والوظائف الحكومية والخاصة، وطلاب الجامعات الحكومية والخاصة، ولاعبي الأندية الرياضية، وعمال الأغذية، والتطعيم لاستخراج الشهادات الصحية، والفحص الطبي للمرشد السياحي، والفحص الطبي بالموجات فوق الصوتية.
افتتاح تجريبي لمجمع الكشف المبكر عن الأورام بالقطيف

كما يشمل أيضاً عيادات الطب الوقائي إلى المقر الجديد، وتشمل هذه العيادات خدمات السفر، والدرن، والتهاب الكبد الوبائي، والملاريا، والأمراض المعدية الأخرى، والمشورة، والإقلاع عن التدخين، والتطعيمات المتخصصة، وفحص المدارس.

مركز الفحص الشامل

ويتضمن مبنى مركز الفحص الشامل والفحص المبكر للأورام والمختبر بالقطيف الذي موله علي الناصر السلمان 4 طوابق، خصص الأول منها للفحص الشامل من فحص العمالة والطلبة والتوظيف وفحص ما قبل الزواج وعيادة السفر والملاريا، وعدد من الخدمات الخاصة بالطب الوقائي ومركز دائم للتبرع بالدم.
افتتاح تجريبي لمجمع الكشف المبكر عن الأورام بالقطيف

فيما خصص الثاني لفحوصات الكشف المبكر عن الأورام ويحتوي على قسم لجراحات اليوم الواحد الصغرى ومناظير الجهاز الهضمي وقسم الأشعة «الماموجرام» لفحص سرطان الثدي وفحص سرطان البروستات وعنق الرحم.
افتتاح تجريبي لمجمع الكشف المبكر عن الأورام بالقطيف

وخصص الطابق الثالث ليكون مختبرًا آليًا متكاملا لاستقبال كافة الفحوصات المخبرية من المراكز الصحية بالقطيف، بينما خصص الأخير ليكون مركزًا للدراسات الأكاديمية والتدريب وقسما إداريا لإدارة المراكز الصحية بالقطيف.
ويُتوقع أن يسهم نقل عيادات مركز الطب الوقائي والصحة العامة والمختبر إلى المبنى الطبي، في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى، وتسهيل الوصول إلى هذه الخدمات، وتعزيز الكشف المبكر عن الأمراض، بما في ذلك السرطان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا