الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإصدار أمر بحماية الفلسطينيين من عدوان إسرائيل

تم النشر في: 

11 مايو 2024, 11:43 صباحاً

أعلنت جنوب أفريقيا، اليوم "السبت"، أنها طلبت من محكمة العدل الدولية إصدارَ أمر بحماية الفلسطينيين بعد هجوم إسرائيل على رفح، ووقف الهجوم العسكري على المدينة فورًا.

وقالت رئاسة جنوب أفريقيا في بيان: "إن جنوب أفريقيا عادت إلى محكمة العدل الدولية، الجمعة، لطلب إصدار أمر عاجل بحماية الشعب الفلسطيني في غزة من الانتهاكات الجسيمة، بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية، الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر على رفح".

وأضافت الرئاسة: "على إسرائيل أن تتّخذ على الفور جميع التدابير الفعالة لضمان وتسهيل وصول مسؤولي الأمم المتحدة وغيرهم من المسؤولين المشاركين في تقديم المساعدات الإنسانية والمساعدات لسكان غزة، بالإضافة إلى بعثات تقصي الحقائق المكلفة دوليًّا".

ودعت جنوب أفريقيا إسرائيل إلى الانسحاب الفوري ووقف هجومها العسكري في رفح.

وطالبت المجتمع الدولي، بما في ذلك حلفاء إسرائيل، إلى عدم غض الطرف عن الإبادة الجماعية الدائرة في غزة.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس أن جنوب أفريقيا قدمت طلبًا عاجلًا لاتخاذ تدابير مؤقتة إضافية، وتعديل التدابير السابقة في القضية المقامة ضد إسرائيل بشأن اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا