الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تحذيرات أوروبية.. ترفض مع إسرائيل لدخول المساعدات من رفح

كشف مصدر مصري رفيع المستوى اليوم (السبت) عن رفض بلاده مع إسرائيل بشأن دخول المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة، وبحسب قناة «القاهرة» فإن المصدر أكد التصعيد الإسرائيلي غير المقبول.

وأوضح المصدر أن حملت إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام كافة الأطراف، جاء ذلك بعد يوم من إبلاغ مسؤولين مصريين مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز، بضرورة وقف إسرائيل عملية رفح كي لا تلغى اتفاقية السلام.

وذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أن المسؤولين المصريين أبلغوا مدير المخابرات الأمريكية الذي زار مصر أخيراً، بضرورة ممارسة ضغوط جدية على إسرائيل وإجبارها على إنهاء عمليتها في رفح والعودة إلى المفاوضات بجدية، وإلا ستعمل القاهرة على إلغاء معاهدة السلام معها، مبينة أنه لأول مرة منذ بداية الحرب على غزة، تطلب مصر من سائقي شاحنات المساعدات بإخلاء منطقة معبر رفح من الجانب المصري، مع مواصلة تعزيز الإجراءات الأمنية وسط مخاوف من حدوث تدهور أمني في المنطقة.

من جهة أخرى، أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال على أن أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين الفلسطينيين الذين نزحوا إلى مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة غير مقبولة، مطالباً في تدوينات على حسابه في «إكس» الحكومة الإسرائيلية إلى احترام القانون الإنساني الدولي وعدم تنفيذ عملية برية في رفح.

وتزامن ذلك، مع قصف إسرائيلي مكثف استهدف مراكز الإيواء في مخيم جباليا شمال غزة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا