عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بالفيديو.. طوابير وازدحام وإغماءات للحصول على توقيع كاتب سعودي في

تم النشر في: 

13 مايو 2024, 7:09 صباحاً

أظهرت صور ومقاطع فيديوهات من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالعاصمة المغربية الرباط، السبت، وقوفَ عشرات الشباب في طوابير من أجل الحصول على توقيع نسخة من أعمال الكاتب أسامة مسلم، في مشهد وصف بـ"غير المألوف".

وحسب موقع "هبة برس" المغربي، انتظر الشباب لساعات في طوابير حضور الكاتب السعودي؛ لكن تَحول الأمر إلى حالة من الفوضى والتدافع وحالات إغماء للحصول على نسخة موقعة من أعمال "مسلم" دفعت إدارة معرض الكتاب إلى إلغاء حفل التوقيع، حفاظًا على سلامة الحاضرين.

وقبل موعد حفل التوقيع انتشرت على صفحات بمواقع التواصل دعوات للتنسيق بين الشباب من مختلف مناطق من أجل الحضور بشكل جماعي إلى معرض الكتاب ولقاء الكاتب أسامة مسلم صاحب مجموعة من الروايات التي صدرت مفردة أو في .

وقد أثار مشهد الطوابير والتدافع الذي وقع داخل معرض الكتاب، اندهاش عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وحسب "سكاي نيوز "، في تعليقها على ما حدث كتبت لمياء عمراوي على قائلة: "ما يُثلج القلب في هذه القصة وجود فعل القراءة، وأن هؤلاء الشباب اليافعين يمارسون القراءة، وهم متحمسون لاستقبال كاتبهم المفضل للحصول على توقيع منه، لم نكن نحلم برؤية هذا المشهد من قبل".

أما بلال بالحسين فقد كتب أيضًا على موقع "فيسبوك" قائلًا: "ما حدث في معرض الكتاب من وجهة نظري أمر صحي وصحي جدًّا وإيجابي؛ أن يتدافع الشباب والمراهقون لحضور توقيع كاتب ما.. بهذا الحماس وهذا الشغف له ثلاث قراءات؛ من بينها أن هذا الكاتب نجح في استثمار وسائط التواصل للتسويق لصورته.. وأن فعل القراءة ما زال قائمًا لدى فئات الشباب.. وأنه لا وصاية على فعل القراءة".

وفي تعليقه على الموضوع؛ أكد الكاتب السعودي أسامة مسلم على موقع "إكس" أنه غادر معرض الكتاب بالرباط بعدما طلب منه الأمن ذلك؛ وهو الأمر الذي يدخل في إطار الحفاظ على سلامة الناس.

وحسب موقع "اليوم 24" المغربي، تعتزم وزارة الثقافة بالمغرب تنظيم جولة لتوقيع هذا الكاتب لرواياته في أغلب المدن المغربية؛ وفق ما صرّح به المؤلف في صفحته الرسمية على إنستغرام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا