عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الزنيدي: استحداث مقر أكبر للكلية التقنية بالدمام بتخصصات حديثة

  • 1/2
  • 2/2

كشف نائب المحافظ للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. عادل بن حمد الزنيدي، عن أبرز مشاريع المؤسسة بالمنطقة الشرقية، والمتمثل في إيجاد مقر حديث لكلية التقنية بالدمام، على أن يتضمن المقر تخصصات حديثة، إضافة إلى طاقة استيعابية أكبر من ناحية قبول الطلاب، موضحًا أن نسبة إنجاز المبنى بلغت نحو 85%.

جاء ذلك خلال رعاية د. الزنيدي معرض "مبتكرون 2024"، تحت عنوان "إلهام وابتكار"، وذلك بمقر المؤسسة بالدمام.

مسابقات عالمية

ويستهدف المعرض متدربي ومتدربات المعاهد الثانوية الصناعية، والكليات التقنية، ومنشآت التدريب الأهلي، ومعاهد الشركات الاستراتيجية في المنطقة الشرقية، بتنظيم من الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية.
ويشهد المعرض مشاركات فاز أصحابها بمسابقات عالمية، بعد إحرازهم مراكز متقدمة، وسيحصل أصحاب المشاريع الفائزة من المؤسسة على مكافآت مالية، ودعم متكامل سعيًا لترجمة مشاريعهم على أرض الواقع.


إطلاق التفكير الابتكاري

وقال مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني والتقني في المنطقة الشرقية م. بدر العبدالواحد إن المعرض يستمر يومين، ويهدف إلى تعزيز مفهوم التدريب التقني والمهني وإطلاق التفكير الابتكاري لدى المشاركين والمشاركات في 4 مسارات مختلفة "التعليم والتدريب، والصحة والسلامة المهنية، والبيئة، والاقتصاد والتنمية".
بالإضافة إلى تعريف المجتمع الخارجي بمخرجات التدريب التقني والمهني، من خلال إطلاعِهِم على المشاريع الابتكارية والمصممة من قبل متدربي ومتدربات المنشآت التدريبية بالمنطقة الشرقية، وحثهم على استخدام تقنيات حديثة كإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والروبوتات والأتمتة، والواقع المعزز.

50 مشروعًا ابتكاريًا

وأشار العبدالواحد إلى أن عدد المشاريع المتقدمة في المرحلة الأولى وصل إلى أكثر من 50 مشروعًا ابتكاريًا رشح منها 20 مشروعًا للعرض في المعرض، بإشراف 11 مشرفًا ومشرفة و5 محكمين، لتقديم عدد من الأفكار التقنية في المسارات المحدد.
وأوضح أن عدد المتقدمين عند بدء التسجيل وصل إلى 80 متقدمًا، وسيكون للزوار فرصة للترشيح بنسبة 20% فيما يصاحب المعرض عدد من ورش العمل في مجالات مختلفة، كصناعة المشروع الابتكاري، والأمن السيبراني، والميول المهنية، ووصل عدد المستفيدين من ورش العمل إلى قرابة 1500 مستفيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا