الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"وقاء حائل" ينظم فعالية "حماية النباتات حماية للحياة"

تم النشر في: 

13 مايو 2024, 4:01 مساءً

نظم فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بمنطقة حائل، فعالية "حماية النباتات حماية للحياة".

جاء ذلك بمناسبة "اليوم الدولي للصحة النباتية"، والذي يوافق 12 مايو من كل عام، لتعزيز دور الصحة النباتية عالميًا.

وتأتي مشاركة "وقاء" بجناح تعريفي للتوعية والتثقيف بأهمية تعزيز الصحة النباتية لحماية الثروة النباتية والحد من مخاطر الآفات والأمراض، من خلال توزيع بروشورات توعوية وتثقيفية على الزوار عن أهم الممارسات الزراعية الصحيحة والرد على الاستفسارات.

وتهدف الفعالية إلى الارتقاء بمستوى الوعي لدى المزارعين والمستفيدين والمهتمين بالقطاع الزراعي وانعكاس وإسهام ذلك في القضاء على الجوع وحماية التنوع البيولوجي والبيئي وتحفيز التنمية الاقتصادية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة النباتات والمساهمة في حماية .

ويعمل مركز "وقاء" على دوره في والمكافحة من الآفات والأمراض النباتية؛ بما في ذلك التوعية المجتمعية، وتنظيم حملات دورية للرصد والمتابعة، وتعزيز التعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا