الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

هدد أمن الوطن واغتال رجال أمن.. القتل للإرهابي «آل ناصر»

نفذت الجهات الأمنية، أمس بالمنطقة الشرقية، حُكم القتل بحق حسن أحمد منصور آل ناصر «سعودي الجنسية»؛ وذلك لإقدامه على ارتكاب جريمة مهددة للأمن الوطني، تمثلت في تمويله الإرهاب وارتباطه بالعناصر الإرهابية من خلال مساعدتهم في تنفيذ أعمالهم الإجرامية، المتمثلة بقتل رجال الأمن وإطلاق النار على مراكز الشرط والنقاط والدوريات الأمنية.

وأصدرت وزارة الداخلية، أمس، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، جاء فيه: قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَه وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

أقدم حسن أحمد منصور آل ناصر - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة مهددة للأمن الوطني، تمثلت في تمويله الإرهاب وارتباطه بالعناصر الإرهابية من خلال مساعدتهم في تنفيذ أعمالهم الإجرامية، المتمثلة بقتل رجال الأمن وإطلاق النار على مراكز الشرط والنقاط والدوريات الأمنية. وبإحالة المذكور إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق المذكور. وقد تم تنفيذ حُكم القتل بحق حسن أحمد منصور آل ناصر - سعودي الجنسية - الإثنين 5 /‏‏‏‏‏ 11 /‏‏‏‏‏ 1445هـ الموافق 13 /‏‏‏‏‏ 5 /‏‏‏‏‏ 2024م بالمنطقة الشرقية. وأكدت الوزارة للجميع، حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا