عرب وعالم / السعودية / المواطن

مؤتمر GREAT Futures بالرياض يجذب كبرى العلامات التجارية البريطانية

تستضيف ،  الثلاثاء، مبادرة (GREAT Futures) بمشاركة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، و7 وزراء بريطانيين، وعدد من الوزراء السعوديين، إلى جانب 800 مشارك من القطاعين الحكومي والخاص في البلدين؛ بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في عدة قطاعات واعدة، بالإضافة إلى تطوير التجارة والاستثمار المتبادل.

انطلاق مؤتمر GREAT Futures

يعد المؤتمر، الذي يعقد يومي 14- 15 مايو الجاري في مركز الملك عبدالله المالي، أحد مبادرات مجلس الشراكة الإستراتيجي البريطاني الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك.

قد يهمّك أيضاً

وستشهد أعمال المؤتمر عقد 47 جلسة وورشة عمل، يشارك فيها 127 متحدثًا من القطاعين الحكومي والخاص في الجانبين، وتغطي 13 قطاعًا اقتصاديًّا واعدًا، أبرزها ، والثقافة، والتعليم، والصحة، والرياضة، والاستثمار، والتجارة والخدمات المالية، إلى جانب توقيع 6 اتفاقيات في مجالات التعليم والتدريب، والسياحة، والتطوير العقاري.

وفد تجاري يضم 300 شخص

وسيقود نائب رئيس الوزراء البريطاني وفدًا تجاريًّا قويًّا يضم أكثر من 300 شخص إلى الحدث الرئيسي للمستقبل السعودي الكبير في الرياض.

وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية وبنك HSBC أنهما شريكان رئيسيان في حدث تجاري وثقافي كبير في الرياض.

كما أعلنت وإيرلندا الشمالية، عن الشركاء الرئيسيين لمعرض الأعمال والسياحة والتعليم والثقافة الرئيسي في الرياض، الذي يحمل عنوان “المستقبل العظيم”، يومي 14 و15 مايو 2024.

دعم رؤية 2030

ويعد الحدث الرئيسي لمؤتمر المستقبل العظيم هو إطلاق حملة مدتها 12 شهرًا لتسليط الضوء على الخبرات والقدرات البريطانية في القطاعات التي تدعم “رؤية المملكة العربية 2030”. وتستضيفه حكومتا المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية بالشراكة وستعرض المملكة المتحدة أفضل ما لديها من التميز والابتكار عبر مجموعة من القطاعات.

وأكد التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، أن المؤتمر فرصة لتعزيز التعاون وتنمية الشراكة الاقتصادية في 13 قطاعًا حيويًّا وواعدًا، إلى جانب أنه يمهد لعقد شراكات موسعة تركز على الابتكار والإبداع في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

ملتقى تبادل الخبرات النوعية

وأشار إلى أن مؤتمر مبادرة (GREAT Futures) يشكّل ملتقى مهمًّا لتبادل الخبرات النوعية، والاطلاع على أحدث الممارسات في القطاعات ذات الأولوية والواعدة، حيث تعقد 47 جلسة حوارية وورشة عمل يشارك فيها نحو 127 متحدثًا من القطاعين الحكومي والخاص في البلدين، إلى جانب أنه يعزز حجم التبادل التجاري الثنائي، الذي قارب 82 مليار ريال العام الماضي.

يذكر أن الفعاليات المصاحبة لمبادرة (GREAT Futures) ستقام على مدى 12 شهرًا، وتشهد مشاركة الشركات الأكثر إبداعًا وابتكارًا في المملكة المتحدة؛ لتعزيز الشراكة في القطاعات الواعدة والناشئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا