عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اللجنة الفنية - المصرية للنقل البحري والموانئ تختتم أعمال اجتماعات الدورة الثامنة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

14 مايو 2024, 7:30 صباحاً

اختتمت اللجنة الفنية - المصرية للنقل البحري والموانئ، أعمال اجتماعات الدورة الثامنة في الإسكندرية بمصر، حيث رأس الجانب وكيل النقل البحري المكلّف بالهيئة العامة للنقل المهندس عصام بن محمد العماري؛ وعن الجانب المصري رئيس قطاع النقل البحري اللواء رضا أحمد إسماعيل؛ بحضور القنصل العام للمملكة في مدينة الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان؛ وعدد من الجهات الشريكة في القطاع.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع، أهمها: لوضع آلية لتبادل المعلومات والبيانات بشأن التفتيش والرقابة على سفن الركاب للتأكّد من أمنها وسلامتها، ودراسة التكامل بين المنصّات الرقمية المعتمدة لتسهيل البحرية بين البلدين، كما اتفقت اللجنة على عقد اجتماع دوري بين المختصّين في البلديْن لمتابعة الإجراءات بين الموانئ السعودية والمصرية.

وأكّدت اللجنة التعاون والتنسيق الكامل في المحافل الإقليمية والدولية، والدعم المتبادل في المواضيع التي تطرح في المنظمة البحرية الدولية IMO، وتطوير قطاع النقل البحري بين البلدين وبحث سُبل التعاون ليصبح قطاعاً مستداماً وممكناً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا