عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»

استقبل أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز بمكتبه في الإمارة، أمين عام «جائزة أمين مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية» الدكتور إياد بن أمين، وأعضاء اللجنة العلمية للجائزة.

ونوّه بالجهود السابقة لأمراء المنطقة في دعمهم للجائزة التي تُعنى بتحفيز رجال الفكر والأدب والمهتمين بالبحوث التاريخية والنشاط الثقافي في مختلف المجالات المرتبطة بتاريخ الجزيرة العربية في ظل الحراك الثقافي الذي تشهده المملكة بدعم القيادة الرشيدة العناية بالتراث وتعزيز البُعد الحضاري بما ينسجم مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للثقافة ضمن رؤية المملكة 2030.

وكان اللقاء شهد استعراض أبرز الإنجازات العلمية والعملية في مجالات البحث بتاريخ الجزيرة العربية في دوراتها الـ8 السابقة ودورها في الاحتفاء برموز المعرفة والارتقاء بالحركة الثقافية في المنطقة، إلى جانب آخر المستجدات لإقامة الدورة التاسعة للجائزة التي ستسهم في تعزيز التواصل بين الأجيال الناشئة مع رموز الفكر والثقافة والتعرف على نتاجهم الفكري والمعرفي.

وفي نهاية اللقاء، قدّم الأمين العام لجائزة أمين مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وأعضاء اللجنة العلمية، شكرهم لأمير منطقة المدينة المنورة على رعايته للجائزة ودعمه لإثراء المشهد الثقافي في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا