الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«سلمان للإغاثة» ينقذ حياة مريضة من غامبيا تعاني من ورم يزن 11 كيلو جراماً

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

14 مايو 2024, 4:35 مساءً

تمكن الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من إنقاذ حياة مريضة من جمهورية غامبيا تبلغ من العمر 17 عامًا، وتعاني من ورم يزن 11 كيلو جراماً، حيث أجرى الفريق عملية جراحية نوعية، استغرقت ما يقارب 4 ساعات لاستئصال الورم وتكللت بالنجاح التام.

وقدمت فاتوماتا باه بارو قرينة الرئيس الغامبي الشكر الجزيل للفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة على هذا الإنجاز الطبي الفريد، مبدية تقديرها للكفاءة المهنية الرائعة التي تحلى بها أعضاء الفريق الأمر الذي أسهم في تقديم الخدمات الطبية المثلى للمرضى ونجاح أعمال الحملة.

كما تلقى رئيس الوفد اتصالاً من الصحة بجمهورية غامبيا، لتقديم الشكر والامتنان لمركز الملك سلمان للإغاثة والمتطوعين السعوديين.

الجدير بالذكر أن ذلك يأتي ضمن المشروع الطبي التطوعي لاستئصال أورام النساء المنفذ في مدينة بنجول بجمهورية غامبيا، بمشاركة 10 متطوعين سعوديين من مختلف التخصصات، حيث تم إجراء 29 عملية جراحية لأمراض النساء، و17 عملية لاستئصال الأورام السرطانية، إضافة إلى استئصال أورام كبيرة ومعقدة تم إزالة بعضها عن طريق الشق الجراحي والبعض الآخر عن طريق المناظير الجراحية المتقدمة؛ كما تمت معاينة الكثير من الحالات السرطانية بالعيادة ووضع الخطط الطبية لهم، وبدء العلاج الكيماوي لبعض الحالات التي رأى الفريق عدم مناسبتها للجراحة.

يأتي المشروع امتداداً للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى في الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا