الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة الطيران المدني تشارك في الاحتفاء باليوم العالمي لمعلومات الطيران

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

16 مايو 2024, 2:18 صباحاً

شاركت الهيئة العامة للطيران المدني العالم، الاحتفاء باليوم العالمي لمعلومات الطيران الذي يوافق الذكرى الحادية والسبعين لإصدار القواعد القياسية والتوصيات الدولية لخدمات معلومات الطيران في الملحق الخامس عشر لاتفاقية شيكاغو منذ 15 مايو 1953م.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني على الدور الحيوي لخدمات معلومات الطيران في منظومة النقل الجوي، والتي تحقق توحيد وانتظام تدفق معلومات الطيران لضمان سلامة التشغيل والملاحة الجوية وسلامة مجالات الطيران كافة، كما تحرص على تعزيز دورها الرقابي والإشرافي على منتجات معلومات الطيران لضمان سلامة الملاحة الجوية بأجواء ومطارات المملكة، وتشمل: دليل معلومات الطيران (AIP)، بما في ذلك التعديلات الدورية المنتظمة والملاحق، إعلانات الطيارين NOTAMs))، نشرات معلومات الطيران (AIC)، مجموعات البيانات الرقمية (Digital Datasets) وذلك من خلال استقطاب الكوادر المتخصصة للقيام بمهام الرقابة والتدقيق وتقديم التدريب المستمر لهم.

وبادرت بتشكيل لجنة دائمة من الجهات الحكومية؛ لمراجعة وتحديث البيانات والمعلومات المنشورة بدليل معلومات الطيران الذي يعدّ المرجع الرئيسي لنشر المعلومات والإجراءات والتعليمات الحكومية والخدمات المقدمة لمجتمع الطيران المدني.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني وضمن مستهدفات إستراتيجية القطاع، تسعى إلى تطوير صناعة النقل الجوي وفقًا لأحدث النظم، بما يتوافق مع المستجدات في صناعة الطيران على الصعيد الدولي، وإصدار وتجديد التراخيص والاعتمادات والشهادات الخاصة بصناعة الطيران المدني بما يتماشى مع القوانين واللوائح، علاوة على إجراء فحوصات منتظمة لمراقبة السلامة.

وتقوم بالرقابة على مزودي خدمات معلومات وبيانات الطيران وفق اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني؛ لضمان توفير المعلومات الدقيقة لجميع مستخدمي المجال الجوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا