الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"هيئة الاتصالات" تعقد جلسة عن دور الابتكارات الرقمية في التنمية المستدامة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم النشر في: 

17 مايو 2024, 2:57 مساءً

عقدت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية جلسة حوارية ضمن فعاليات "CST Talk" لمناقشة الابتكارات الرقمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات "WTISD"، الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة"، بمشاركة نخبة من المختصين في مجال الاستدامة من مختلف القطاعات بالمملكة.

وشهدت الجلسة التي أدارها نائب محافظ الهيئة لقطاع الاستراتيجية والرقمنة نايف عبدالحكيم ششة، إبراز الابتكارات الرقمية وأثرها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت الخبرات والدروس المستفادة من استخدام التقنيات، وكذلك التعاون في مجال الاستدامة الرقمية.

وأكد المدير التنفيذي لإدارة التقنية بشركة البحر الأحمر العالمية الدكتور أحمد السحيلي، أن الاستدامة ركيزة في جميع المشاريع التي تعمل عليها الشركة، كما تعد وسيلة لتميز وجهاتنا وتستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح كبير خبراء البحث والتطوير والابتكار في شركة الاتصالات "stc" الدكتور راكان الصغير؛ أن قيادة المستقبل المستدام تتطلب حلولا مبتكرة ورائدة تدعم الارتقاء بقطاع الاتصالات والتقنية وتسخير خدماته.

بدوره تناول مدير عام تمكين الاستدامة بوزارة الاقتصاد والتخطيط عبدالرحمن الزامل، في مداخلته؛ أهمية التقنية وتسخيرها في تطوير الحلول المبتكرة لمعالجة قضايا الاستدامة المعقدة بشكل أكثر كفاءة وفعالية.

واستعرض استشاري الطوارئ والمعلوماتية الصحية مستشار الرئيس التنفيذي للمستشفى الافتراضي بوزارة الصحة، الدكتور عبدالعزيز الحمود، في مشاركته دور التقنيات على إحداث التغيير في العالم، مبينًا أن التقنيات تتجه بنا إلى مستقبل يتمتع برعاية صحية أسرع وأكثر ذكاء وفعالية.

يشار إلى أن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تواكب اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات؛ من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للاتصالات، من أجل تحقيق المستهدفات المشتركة والتوعية بالإمكانيات وقصص النجاح المعززة للابتكار الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا