الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تعرّضت لقصف بالصواريخ.. حريق في ناقلة نفط قبالة اليمن

فيما يؤكد شهود عيان في المخا سماع دوي انفجار في البحر، كشفت شركة «إمبري» للأمن البحري، اليوم (السبت)، تعرّض ناقلة نفط لهجوم بالصواريخ ما أدى إلى اندلاع حريق على متنها.

وقالت الشركة في بيان: «تم الإبلاغ عن تعرّض ناقلة للنفط الخام ترفع علم بنما لهجوم على بعد نحو 10 أميال بحرية جنوب غرب المخا»، موضحة أن المعلومات تشير إلى اندلاع حريق على متنها.

وذكرت أن الناقلة تلقت مساعدة، والمعلومات تفيد بأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل، مطالبة في مذكرة إرشادية السفن في محيط تلك المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت، اليوم، إن سفينة تعرّضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول على بعد 76 ميلاً بحرياً شمال غرب الحديدة باليمن.

وأفادت الهيئة إن السفينة وطاقمها بخير، وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي، ولم ترد أي تفاصيل أخرى عن الواقعة، فيما لم تعلن المليشيا الحوثية وقوفها وراء الهجوم حتى اللحظة.

وكان زعيم المليشيا الحوثية الإرهابية عبدالملك الحوثي قد توعد في خطاباته بتنفيذ المزيد من الهجمات ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا