الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل يمكن للأجنبية والدة أطفال سعوديين التسجيل في «»؟.. البرنامج يجيب

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

21 مايو 2024, 8:19 صباحاً

كشف برنامج حساب المواطن شروط تسجيل المرأة الأجنبية والدة الأطفال السعوديين للحصول على الدعم في البرنامج، حيث يتيح البرنامج تسجيل المرأة الأجنبية وفقا لشروط محددة.

تسجيل الأجنبية في

وأوضح برنامج حساب المواطن، في رده على أحد المستفيدين بشأن تسجيل المرأة الأجنبية في الدعم، حيث أوضح البرنامج أنه بإمكانها التسجيل بهوية أكبر الأبناء وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة تابع معال وإرفاق أحد هذه المستندات (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة).

وأوضح البرنامج أنه في حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 سنة، بإمكان "أكبر الأبناء" رفع طلب برقم هويته من خلال الرابط من هنا.

المرأة المتزوجة من أجنبي في حساب المواطن

وعن تسجيل المرأة المتزوجة من أجنبي في حساب المواطن، أوضح البرنامج في وقت سابق، أنه بإمكان المتزوجة من غير سعودي التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي وإضافة الزوج كتابع، مشيرا إلى أنه لابد من إرفاق خطاب الموافقة الأساسية من وزارة الداخلية أو عقد النكاح وفي حال وجود أبناء لا بد من إرفاق شهادة الميلاد أو الإقامة.

  • إجمالي دخل الأسرة.

  • عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18 سنة

ويمكن معرفة مبلغ الدعم يمكن استخدام الحاسبة من هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا