الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

حمدى الموافى لـ"مانشيت": نستنبط أصناف أرز مبكرة النضج تستهلك مياه أقل

قال الدكتور حمدى الموافى، رئيس المشروع القومى لتطوير إنتاجية الأرز، نعمل على مدار سنوات طويلة لتحسين إنتاجية الأرز واستنباط سلالات جديدة، حيث وصلنا لنتائج مبهرة، وتعتبر مميزة فى ذلك لأنها وصلت بأعلى إنتاجية لوحدة المساحة المنزرعة فى الأرز فى العالم.

وأضاف حمدى الموافى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة ، أن الأرز مهم وغذاء لـ 3 مليار شخص فى العالم ويوفر 50% من السعرات الحرارية، ويحمل مسئولية بالغة الأهمية فى الأمن الغذائى الاستراتيجى العالمى.

ولفت حمدى الموافى إلى أن مصر زرعت 1.6 مليون فدان العام الماضى من الأرز وأنتجت 6.5 مليون طن أرز شعير، بمتوسط 1.4 طن للفدان، وكان فائض فى السوق من 800 إلى مليون طن أرز أبيض، ونحاول استنباط أصناف مبكرة النضج تستهلك مياه بشكل قليل، والآن لدينا أصناف احتلت السوق منذ العام الماضى وزادت الإنتاجية من نصف طن لطن للفدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا